تمديد اعتقال 15 مشتبها من الناصرة وأم الفحم بأعقاب احتجاجات مجزرة الحرية

مددت محكمة الصلح في مدينة الناصرة الثلاثاء اعتقال 10 مشتبهين من مدينة الناصرة و5 أخرى من مدينة أم الفحم، بعد أن اعتقلتهم الشرطة بشبهة إلقاء الحجارة على أفرادها الاثنين والإخلال بالنظام العام التي رافقت الاحتجاجات على الجريمة التي ارتكبتها القوات البحرية في عرض البحر ضد أسطول الحرية.

ويشير مراسل موقع فلسطينيو 48 أنّ المحكمة عقدت جلسة مغلقة لأحد المشتبهين في بادئ الأمر لكونه قاصرا (14 سنةً) من مدينة أم الفحم، حتى مددت المحكمة اعتقاله حتى يوم الخميس المقبل لاستكمال التحقيق معه.
إلى أن بدأت الجلسات المحاكمة حيث مددت المحكمة اعتقال محمد أبو يوسف جبارين (25 سنة) وسعيد جبارين (21 سنة) والشاب محمد فاروق اغبارية من مدينة أم الفحم لغاية اليوم الأربعاء.
وقام بالدفاع عن المشتبهين المحامي محمد لطفي الذي اظهر مقطع فيديو مصور بعدسة الشاب محمد ابو يوسف جبارين قبل اعتقاله يظهر بها براءته وعدم قيامه بإلقاء الحجارة باتجاه رجال الشرطة وحرس الحدود. كما تدعي الشرطة.
وعقدت المحكمة جلسة لعشرة شباب من مدينة الناصرة تراوحت أعمارهم بين العشرين سنة والأربعين سنة حيث مددت اعتقالهم حتى استكمال التحقيق معهم من قبل الشرطة، ودافع عن المتهمين مجموعة من المحامين، حيث حضر متطوعاً المحامي محمد أمين والمحامي حسام موعد والمحامي راسم أمارة.
يذكر أن الشرطة فوجئت بالأدلة التي يحملها المحامون ، كما ووقف احد محققي الشرطة مكتوف اليد بعد أن رأى مقطع فيديو يبرهن صحة أقوال المشتبهين.
وقال المحامي حسام موعد، الموكل بالدفاع عن الشابين فارس وسمير عابد، وقاصر آخر من مدينة الناصرة انه تم تمديد اعتقال المشتبهين لغاية يوم الجمعة للتحقيق معهم، ما عدا احد القاصرين الذي مدد اعتقاله حتى اليوم الأربعاء.
وقال يهودا ممان - الناطق بلسان شرطة الشمال في إسرائيل أن محكمة الصلح في مدينة الناصرة مددت اعتقال 9 مشتبهين بأربعة ايام، وثلاثة آخرين بثلاثة أيام، ومشتبه واحد بيوم واحد، ومشتبه واحد تم تحريره، إلا أن الشرطة ستستأنف على قرار المحكمة، وفي محكمة الصلح في الخضيرة تم تمديد اعتقال قاصر لثلاثة أيام، ومشتبهين حتى يوم واحد.
وقال ممان: "أن الشرطة تعمل على تقديم لائحة اتهام بحق المشتبهين، وستتعامل بقبضة من حديد إزاء كل الخارجين عن القانون الذين يعملون على الإخلال بالنظام العام. على حد تعبيره.
بقي أن نشير أنّ المئات من أهالي وذوي المشتبهين من مدينتي أم الفحم والناصرة تجمهروا أمام قاعة المحكمة لمؤازرة أولادهم.
وكان الناطق بلسان شرطة المروج قد عمم بياناً على وسائل الإعلام ادعت فيه أنّ قرابة 50 شاباً قاموا ليلة أول أمس بإلقاء الحجارة على مركز شرطة الناصرة.
وداهمت قوات كبيرة من الشرطة بوحداتها الخاصة، مطعم مشاوي الزعيم المتاخم لمنطقة العين، (المنطقة التي وقعت فيها الاشتباكات) وقاموا بإخلائه، واجبروا عماله على إغلاقه بدون أي تأخير.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

فريق هبوعيل يقصي متصدر الدرجة العليا فريق مكابي تل أبيب من كأس الدولة بالفوز عليه بنتيجة 3-2 https://t.co/feUQow7Zms 12/21/2019 - 22:24
وفاة الطفل احمد نعمان علي اخو عيد اغبارية بعد صراع مع المرض. إنا لله و إنا إليه راجعون https://t.co/MeErV1KqyU 12/07/2019 - 20:16
حملة التبرع بالدم معا ننقذ احمد الاشخاص مع نوع دم AB- الرجاء التواصل مع عبد الله جبارين:0503603852 احمد محاميد: 05… https://t.co/V5dWf7xFsQ 12/02/2019 - 23:01
: قوات من الشرطة والمخابرات تقتحم منزل القيادي الدكتور سليمان بزعم التفتيش عن مواد تتعلق بمنظمة "محظورة" https://t.co/2zj2OEE6Lp 11/25/2019 - 15:31
بتهم التحريض على “الإرهاب” وتأييد منظمة “محظورة”: محكمة إسرائيلية تدين الشيخ في “ملف الثوابت” https://t.co/pLN7ZF6Fux 11/24/2019 - 13:09