الانتينات الخلوية في أم الفحم تصدر أعلى نسبة إشعاعات على مستوى الدولة

كشفت معطيات وزارة جودة البيئة، أن مدينة أم الفحم تتصدر البلدان التي تنبعث من أنتيناتها الخلوية أعلى نسب إشعاع بالاستناد إلى عدد السكان وعدد الأنتينات المنصوبة فيها.

وبيّنت قائمة وزارة البيئة حول نسبة الإشعاعات المنبعثة من الأنتينات الخلوية في العديد من البلدان، أن كمية الإشعاعات مرتبطة بعدد السكان وتوزيعهم الجغرافي وعدد الأنتينات وطريقة توزيعها.

ويتضح من المعطيات أن وجود هوائيتين فقط في مدينة كأم الفحم، تخدمان أكثر من 30 ألف مواطن"بحسب الوزارة" جعل من نسبة الإشعاعات أعلى بـ 1616 مرة من النسبة التي تصدرها الأنتينات الخلوية في مدينة تل أبيب، والتي يبلغ عددها 639 هوائية تخدم نحو 371 ألف مواطن.

وبحسب وزارة البيئة، فإن وجود هوائيات أقل في منطقة جغرافية شاسعة يؤدي إلى انبعاث كميات كبيرة من الإشعاع، فيما تسهم زيادة الأنتينات مع توزيعها السليم بجهد أقل وكمية إشعاعات منخفضة.

واعتبر مندوبو الشركات الخلوية معطيات وزارة البيئة، ردا على إدعاءاتهم المتكررة في هذا الصدد، وقالوا أن سعيهم لزيادة الأنتينات وتوزيعها السليم، كان يواجه باعتراضات الأهالي، الأمر الذي أدى إلى خلل في السيطرة على كميات الإشعاعات في العديد من المناطق.

وشهدت مدينة أم الفحم، في الأشهر الأخيرة، تحركات واسعة من قبل العديد من اللجان الشعبية في مقدمتها لجنة "صرخة" والتي اعترضت على وجود أنتينات خلوية في الأحياء السكنية، وكونها أدت إلى وفيات وإصابات بمرض السرطان.

وقامت بلدية أم الفحم ممثلة برئيس البلدية –الشيخ خالد حمدان، بلقاء أعضاء اللجان الشعبية، حيث وعد بمتابعة هذا الملف والخروج بحلول جذرية.

وفي حديث مع السيد سليم حلمي- مدير قسم الصحة في البلدية – أشار ان تحرك البلدية في هذا الصدد، تمخض عنه زيارة لمدينة حيفا والإطلاع على توزيع الأنتينات الهوائية في محيطها وسلامة هذا التوزيع في ضمان انبعاث منخفض للإشعاعات والتي تستجيب لمواصفات الصحة والسلامة العالمية.

وكشف حلمي عن توجه بلدية أم الفحم، إلى مندوبي الشركات الخلوية الفاعلة في المدينة، لوضع تصورهم حول التوزيع الجغرافي السليم للهوائيات، وكما هو متبع في العديد من المدن في البلاد.

وأكد مدير قسم الصحة، أن هذه الخطوة تمت بالتنسيق المسبق مع اللجان الشعبية، الذين أرسلوا موافقتهم المبدئية على المشروع، بعد استيفاء مجمل الشروط التي تضمن الصحة والسلامة للمواطنين وضمان الإشراف الكامل لبلدية أم الفحم على قياس نسب الإشعاع بصورة دورية.

التعليقات

أضافه زائر في

هي مقولة الانسان ربي نفسي في امتنا العربية - ما وصلنا لما نحن فيه نصبت الهوائيات منذ عشرة سنين في البياضة وعين ابراهيم وحينها فرح الكثيرون من الذين اقتنو البلفونات واتيح لهم الاتصال بمن يشائون من حيث يشائون دون العلم ان لكل تطور تكنولوجي والكتتروني ايجابيات وسلبيات ومخاطر ونحن اليوم بعد سنين من الانذار بالخطر وتوفي العديد واصيب العديد بالمرض الخبيث والخوف ينتشر لكل بيت ولكن ما زال الكل يقول ربي نفسي حتى لا تكون اخيرا لي نفسي ان الحزن الذي يسود في تلك البيوت التي فقد اعزائها لن ينتهي حتى بعد ان تزال هذه الهوائيات الملعونة ؟؟؟ وكم من الحزن سيكون للبعض قبل ان تزال هذه الهوائيات الملعونة ومن سيكون الضحية القادمة ؟؟؟

أضافه زائر في

سلام عليكم ورحمته الله وبركاته
هذه سياسه الدوله لقتل العرب اسرئيل مخطط 100/100 لقتل العرب من دون بسامات ,حسبيه الله ونعم الوكيل احصئيه البلد اغلب يموتون بسبب سلطان ,نقتل ونحن غافلون.....

أضافه زائر في

ابدا بتحية الاسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:-

بسم الله والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم

اخواني و اخواتي في الله بمى اننى نعلم ويوجد اثباتات بانه تصدر اعلى نسبة اشعاعات على مستوى الدوله يجب ان نكون يد واحده لازالة الهوائيات...
ورجاء خاص نطلب من بلدية ام الفحم بازالة الهوائيات...
الحق للاولاد ان يعيشو بسعاده
الحق للشباب ان يعيشو بسعاده
الحق للاباء والامهات ان يعيشو سعاده
الحق لكيار السن ان يعيشو براحه وسعاده
من غير ان يصابو بسرطان... وفي نهايه اكرر واعيد طلب خاص لبلدية ام الفحم بازالة الهوائيات

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 17 10/21/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/20/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/19/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 18 10/18/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 19 10/17/2019 - 11:00