الشيخ د.رائد فتحي يدعو المقدسيين إلى عدم التنازل عن نواب القدس ووزيرها

شهدت صلاة الجمعه السادسة التي تقام أمام مقر الصليب الأحمر في الشيخ جراح بالقدس تضامنا مع نواب القدس ووزيرها السابق اليوم الجمعه تلاحما بين أهالي القدس والداخل الفلسطيني .

حيث شارك العشرات من المصلين في اليوم ال 37 لإعتصام النواب في مقر الصليب الأحمر ، وفي مقدمتهم رئيس الهيئة الاسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري ومستشار الحركة الاسلامية لشؤون القدس والمسجد الأقصى الشيخ علي ابو شيخه ومحافظ القدس عدنان الحسيني ومحامي مؤسسة الميزان خالد زبارقه ورئيس هيئة علماء فلسطين الدكتور عبد الرحمن عباد وعدد كبير من ممثلي المؤسسات المقدسية والشخصيات .

فيما شارك النائبان أحمد عطون ومحمد طوطح ووزير القدس السابق خالد ابو عرفة وعائلاتهم في أداء صلاة الجمعه داخل ساحة الصليب الأحمر .

وألقى خطبة الجمعه وأم بالمصلين الشيخ د.رائد فتحي ، الذي أكد على أن أهل الشام هم أهل الله في بيت المقدس . وقال " فدمشق ليست دار الشام وإنما الطائفة المنصورة في بيت المقدس وجند الله وأنصار وقوس الله وكنانة وسهم الله ونصر الله في بيت المقدس ، وستجز رقبة الظلم على صخرة بيت المقدس ، لأن بيت المقدس شام الله ورجالها ."

مشيرا أن سنة الإبعاد والتهجير والطرد قد ولت وجاء زمان الرباط والثبات، "إما أن نكون أو نكون فلا مجال إلا أن نكون بكياننا ".

وخاطب المقدسيون مضيفا " تذكروا ان نوابكم جميعا ووزيركم هم ممثلون عن مدينة القدس والمسجد الأقصى بكل تياراتهم وفئاتهم ، وإن السكوت على النيل منهم هو وصمة عار في جبين القدس وأهلها ." مؤكدا ان التنازل عنهم هو تنازل عن رمز ومبادىء وحرية ومشروع جهادي الأصل فيها الثبات .

وتطرق الشيخ فتحي إلى شهر رمضان قائلا " إنه شهر عظيم أوله رحمه وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار ، وقد جرت فيه العديد من الغزوات وأهمها غزوة بدر ومعركة عين جالوت ."

ودعا إلى مشاركة النواب والوزير في شهر رمضان في الصيام والافطار والسحور وقيام الليل لدعم رباطهم وثباتهم .

داعيا إلى المزيد من التضامن والتكاتف مع النواب والوزير وعدم الخشية من ذلك .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 19 06/28/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 32 - 21 06/27/2017 - 10:00
المربي يوسف ابو حسين في ذمة الله , رحمه الله وانا لله وانا اليه راجعون https://t.co/lYj3O1PmbV 06/26/2017 - 17:58
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 21 06/26/2017 - 10:00
انتقلت الى رحمته تعالى من قرية زلفة الحاجة يسرى خليل أغبارية أم ربيع حرم الحاج جمال كمال أغبارية وسيشيع جثمانها الساعة العاشرة صباحا 06/26/2017 - 04:36