اصلاح شارع "مي عامي" الواصل بين وادي عارة وجنوب ام الفحم

اعرب سكان الاحياء الجنوبية في مدينة ام الفحم عن رضاهم وارتياحهم وسعادتهم لبدأ العمل في تطوير وتحسين ظروف شارع ميعامي مدخل مدينة ام الفحم الشرقي ,حيث بدأت  وزارة المواصلات ودائرة الاشغال العامة "ماعتس" منذ ظهر الاربعاء بمشروع توسيع وتحسين ظروف شارع ميعامي والذي يعتبر المدخل الرئيسي الثاني لمدينة ام الفحم والذي يخدم سكان الاحياء الجنوبية في مدينة ام الفحم .

وكان قد قدم الاحد الماضي التماس لدى المحكمة العليا وذلك باسم مواطنين من احياء المعلقة , ربزة كيوان , البيار التحتى , عين جرار , وباسم مواطنين كانوا قد اصيبوا في حوادث طرق وقعت في شارع ما يسمى " ميعامي " ، الذي يربط بين شارع وادي عارة شمالا وبين جنوب ام الفحم .

ويمثل المدعين المحاميان محمد لطفي ومنهل ابو منهل اللذان اكدا في الالتماس المقدم ان الشارع يشكل خطرا على حياة المواطنين خاصة في فصل الشتاء ، ولم يتم ترميمه منذ سنوات رغم التوجهات الكثيرة لوزارة المواصلات . هذا وامر قاضي المحكمة العليا ، القاضي دنتسيجر الدولة بالرد على الالتماس.

وأكد المحامي محمد لطفي "نحن لم ولن نطلب اغلاق الشارع، كما فهم البعض خطأ ، بل طلبنا اجراء ترميمات وتصليحات هي غاية في الاهمية للحفاظ على سلامة اهالينا وامانهم ، منها : تغيير الاسفلت ذلك لان نسبة التلامس بين اطارات السيارات وارضية الشارع تكاد تكون معدومة ، تصليح وبناء جدران امان واقية وفاصلة، انارة الشارع ، ازالة الاشجار التي تحجب مجال الرؤية، تصليح جوانب الشارع وغيرها" .

واضاف المحامي محمد لطفي :" نحن متفائلون ولدينا قناعة ان الالتماس على حق ، ويعتمد على حقنا في الحياة الآمنة والسليمة ، وعلى حقنا في المساواة مع غيرنا ، اذ لا يعقل ان يكون هذا المدخل الرئيسي الثاني لام الفحم بهذا الوضع الخطر ، ولا يمكن ان نسكت على تحميل الشرطة المسؤولية لمن يعبر من الشارع ،فحقنا بالحركة وحقنا بالتنقل بامان ، هو حق اساسي لا مساومة به" .علما ان هذا الشارع قد اغلق من قبل وحدة السير في شرطة المروج قبل نحو الثلاثة اسابيع بعد حوادث سير مروعة شهده هذا الشارع وقد نصب في مدخل الشارع اشارة منع الدخول الا ان سكان الاحياء استمروا في الدخول لحيوية هذا الشارع لمكان سكناهم .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 21 - 12 11/25/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 11 11/24/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 11 11/23/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 10 11/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 12 11/21/2017 - 10:00