زيارة طالبات مدرسة خديجة الثانوية لبيت المسنين

ضمن فعاليات المدرسة الجماهيرية في مدرسة خديجة الثانوية للبنات قام وفد من طالبات المدرسة بمرافقة مركز العمل الجماهيري المربي فوزي محاميد بزيارة لبيت المسنين في مدينة ام الفحم .

وقد استقبل الوفد من قبل مدير بيت المسنين السيد خالد كمال محاميد ولفيف من النزلاء والعاملين .

خلال الزيارة قدمت الطالبات الورود البيضاء لنزلاء المؤسسة خلال جولة في المؤسسة. وقام كل من السيد خالد محاميد والسيدة خديجة محاميد بالترحيب بالحضور طالبات ومعلمين, واعطاء كلمة عن نشاطات المركزواقسامه.

مركز العمل الجماهيري المربي فوزي محاميد : "من الأهداف القيمة لهذا اليوم غرس قيمة تقبل المسنين واحترام مشاعرهم والأيمان بقدراتهم الإنتاجية وبأنهم أعضاء مهمين في المجتمع لديهم القدرة على العطاء والمساهمة في بناء المجتمع وبأنهم ليسوا عالة على المجتمع بل أعضاء مهمين داعمين وفعالين وتذويت قيمة التطوع في مجالات مختلفة في المجتمع وحب العطاء".

يشار الى انه قد تم استقبال الطالبات بحفاوة من قبل مدير بيت المسنين السيد خالد كمال محاميد ومن قبل العاملين في المكان حيث نظمت جولة فيه بمرافقة مدير المركز والذي شرح للطالبات عنه وقد عبر كل مسن في المركز عن تجربته الداعمة في المركز ومن ثم تحدثت الطالبات مع المسنين. وفي نهاية اللقاء أشاد مدير المركز بأهمية مثل تلك الفعاليات واستمرارية التواصل بين الجيل الصاعد وفئة المسنين. وقد شعرت الطالبات بالفخر والاعتزاز والإعجاب بمعنويات المسنين وقد عبرن عن شعورهن بالرضا لمثل تلك الفعاليات. وفي النهاية وزعت الطالبات هدية رمزية على النزلاء المسنين رجالا ونساء.

وفي تعليق له على هذه المبادرة امام الاستاذ خالد صعابنة اثنى مدير مدرسة خديجة الاستاذ محمد انيس محاميد على الفكرة المتميزة قائلا : "اقدر للغاية ما قامت به طالباتنا مما ينم عن مدى وعيهن الاجتماعي واستعدادهن للاسهام بالتقارب وكسر الآراء المسبقة عن شريحة هي من لبنات مجتمعنا , فقد حثنا نبينا الكريم على الانة الجانب للغير وحسن المعاملة , وتزداد أهمية تلك الفعاليات كونها تساهم في تذويت قيم اجتماعية مهمة كتقبل الآخر وقيمة العطاء للمجتمع".هذا وتم اقتراح القيام بايام عمل تطوعية مركزة لخدمة المجتمع بجميع فئاته .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 11 12/09/2018 - 10:00
طالبات تخصص الكيمياء بثانوية خديجة للبنات ام الفحم يشاركن بيوم دراسي عن "هندسة الكيمياء" في "التخنيون" بحيفا… https://t.co/EQqiElvw64 12/08/2018 - 21:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 14 - 11 12/08/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 14 - 11 12/07/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 14 - 12 12/06/2018 - 10:00