الارتباط بالارض في يوم الزيت والزيتون في مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية

- مدير المدرسة الاستاذ محمد انيس محاميد : " هذه الفعالية ترسخ قيمنا الاصيلة وتتساوق مع الاكتشافات العلمية الحديثة".
- باحثون في مجال العلاج الوقائي : "هناك دور كبير وفاعل لزيت الزيتون في علاج الامراض وفي الوقاية من الاسقام وهذا ثابت علميا".

- خالد صعابنة - قسم التربية الاجتماعية :"نسعى لتنشئة جيل واع وراسخ الجذور عبر فعاليات تبدو للوهلة الاولى غير ذات بال".
طالبات المدرسة يتفاعلن ويتجاوبن مع هذه الفعالية, املات بتكرارها.

ضمن سلسلة الفعاليات التثقيفية قامت مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية ام الفحم , ممثلة بالادارة وبقسم التربية الاجتماعية ومجلس الطالبات بفعالية يوم الزيت والزيتون في المدرسة.

قبل بداية هذا اليوم تم التخطيط من قبل قسم التربية الاجتماعية والادارة ومجلس الطالبات ومربي الصفوف لانجاح هذه الفعالية.

الطالبات كن كخلية النحل بتعاونهن بهذه الفعالية والابتسامات ترتسم على وجوههن وهن يتنقلن استعدادا لهذا اليوم الحافل . حتى ان الطالبات وددن لو تتم هذه الفعالبة تحت ظلال الزيتون لتجسيد معنى اهمية الزيتون المتجذرة في ارضنا والتي ترمز لثباتنا في الروحة وباقي بلادنا. كما لوحظ تفاعل الادارة والمعلمين والمربين جميعا مع الطالبات .

الطالبة شروق جبارين رئيسة مجلس الطالبات علقت على هذه الفعالية بالقول : "هذه فعالية تميزت بها مدرستنا طوال اعوام عديدة حيث تجاوبت الطالبات مع الفعالية وبدون مبتهجات وهن يحضرن لهذا اليوم, وتحمسن لتكرار هذه النشاطات التي تقرب بين الطالبات وتربطهن بارضهن". جدير بالذكر ان العمل الطلابي يتم بالتنسيق التام بين رئيسة مجلس الطالبات شروق وبين زميلاتها عضوات مجلس الطالبات في المدرسة وامهات الطالبات". كما لوحظ تعاون الادارة الواعية لاهمية مثل هذه الفعاليات في صقل هوية الطالبات وتوعيتهن في شتى المجالات .

وفي مقابلة له مع المربي خالد صعابنة , اوضح مدير المدرسة الاستاذ محمد انيس محاميد اهمية هذه الفعالية حيث انها من ترسخ قيمنا الاصيلة , فقد ذكرت شجرة الزيتون في القران الكريم بكونها مباركة , وفي الحديث النبوي توصية بزيت الزيتون :"كلوا منه وادهنوا", والعلم الحديث يؤكد على دور زيت الزيتون في الوقاية من الامراض وعلاجها. كل هذا دفعنا لتكريس يوم نجسد فيه ايات القرآن والسنة النبوية مع الحرص على توعية الطالبات لاستغلال عملي لفوائده الجسيمة عبر يوم فطور جماعي لجميع الطالبات مع توعية لاهميته".


اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 17 10/17/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 23 - 17 10/16/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 25 - 17 10/15/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 25 - 18 10/14/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/13/2017 - 10:00