استقبال حافل للشيخ رائد صلاح في العراقيب

سلمان أبو عبيد : زار الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية، مساء اليوم (الخميس) النقب ورافقه وفد كبير من الحركة الإسلامية.
كانت المحطة الأولى لزيارة الشيخ ووفد الحركة الإسلامية في مدينة رهط مسجد الصحوة الإسلامية، الذي تعرض مؤخرا إلى الهدم من قبل دائرة الأراضي الإسرائيلية.
وكان في استقبال الشيخ والوفد المرافق قيادة الحركة الإسلامية في النقب ولفيف من أهالي المنطقة، واطلع الشيخ على آثار الدمار جراء هدم المسجد، وقدم الشيخ يوسف أبو جامع -مسؤول الحركة الإسلامية في رهط- شرحا مفصلا عن هدم مسجد الصحوة وتبعات ذلك وإصرار الأهالي على إعادة البناء، حتى أثمر هذا الإصرار التوصّل إلى حل تمثل في بناء مسجد جديد بالاتفاق مع كافة الأطراف.

وألقى الشيخ رائد كلمة ثمّن فيها صمود وإصرار أهالي رهط على إعادة بناء المسجد رغم ما تعرض إليه من جريمة الهدم، ثم انتقل الشيخ والوفد المرافق نحو قرية العراقيب، وهناك استقبل استقبالا حافلا ومميزا، وأقيمت للشيخ خيمة خاصة على أنقاض البيوت التي تم هدمها، حيث أجهزت جرافات وزارة الداخلية الإسرائيلية على كافة بيوت القرية للمرة الثامنة على التوالي.
وكان في استقبال الشيخ رائد أهالي قرية العراقيب، على رأسهم الشيخ صياح الطوري، رمز النضال في قرية العراقيب، ويوسف أبو زايد، رئيس لجنة الدفاع عن أرض العراقيب، والناطق بلسانها الدكتور عواد أبو فريح والبروفيسور إبراهيم أبو جابر، وجمع كبير من الوجهاء في منطقة النقب.
وكانت كلمة الشيخ صياح الطوري مؤثرة، حيث رحب بالشيخ رائد صلاح وقال: حاولوا أن يساوموني عن الأرض فقلت لهم هذه الأرض مسؤولة عنها الجماهير العربية، وبالذات الحركة الإسلامية.
وقدم أهالي العراقيب مأدبة عشاء على شرف زيارة الشيخ رائد صلاح، التي تعتبر الأولى له بعد خروجه من السجن وقضائه خمسة أشهر فيه على أثر ملف جريمة باب المغاربة في المسجد الأقصى المبارك.
وقام الشيخ يوسف أبو جامع، مسؤول الحركة الإسلامية في رهط، على عرافة الكلمات الخطابية، حيث رحب بالشيخ رائد صلاح والوفد المرافق وحيا صمود أهالي العراقيب.
وألقى كل من الشيخ صياح الطوري والشيخ علي أبو قرن، رئيس الحركة الإسلامية في النقب، والنائب طلب الصانع والأستاذ أيمن عوده.
وحيا الجميع الشيخ رائد صلاح وثمّنوا جهوده في الحفاظ على المقدسات وتفانيه في خدمة قضايا الأمة.
وفي حديث خاص من الخيمة في العراقيب مع الشيخ رائد صلاح قال: "المشهد في العراقيب يدل دلالة قاطعة على جنون المؤسسة الإسرائيلية وانحدارها إلى سلوكيات غير موزونة إطلاقا، ولكن هي تعلم أن كل هذا الجنون لن يفيدها شيئا. فإستراتيجية الصمود التي باتت محل إجماع في العراقيب وفي كل مواقع المعاناة هي الكفيلة أن تنتصر على جنون المؤسسة الإسرائيلية وما ينضح عنها من ظلم وعدوانية، ولا زلنا نؤكد: إما أن نعيش على أرضنا كرماء أو أن نُدفن فيها شهداء.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

فريق هبوعيل يقصي متصدر الدرجة العليا فريق مكابي تل أبيب من كأس الدولة بالفوز عليه بنتيجة 3-2 https://t.co/feUQow7Zms 12/21/2019 - 22:24
وفاة الطفل احمد نعمان علي اخو عيد اغبارية بعد صراع مع المرض. إنا لله و إنا إليه راجعون https://t.co/MeErV1KqyU 12/07/2019 - 20:16
حملة التبرع بالدم معا ننقذ احمد الاشخاص مع نوع دم AB- الرجاء التواصل مع عبد الله جبارين:0503603852 احمد محاميد: 05… https://t.co/V5dWf7xFsQ 12/02/2019 - 23:01
: قوات من الشرطة والمخابرات تقتحم منزل القيادي الدكتور سليمان بزعم التفتيش عن مواد تتعلق بمنظمة "محظورة" https://t.co/2zj2OEE6Lp 11/25/2019 - 15:31
بتهم التحريض على “الإرهاب” وتأييد منظمة “محظورة”: محكمة إسرائيلية تدين الشيخ في “ملف الثوابت” https://t.co/pLN7ZF6Fux 11/24/2019 - 13:09