ضبط سلع فاسدة منتهية الصلاحية بمحال تجارية في ام الفحم

أنس أغبارية : نفذ قسم الصحة في بلدية أم الفحم, بالتعاون مع دائرة الصحة اللوائية خلال الأسبوع, حملة تفتيش للعديد من محلات البقالة وبيع المواد الغذائية في المدينة, بهدف التيقن من صلاحية السلع الاستهلاكية المختلفة والتزام الباعة والتجار بالمواصفات القانونية والصحية اللازمة.

وشارك في الحملة كل من وفاء إغبارية – مديرة وحدة ترخيص المحال التجارية في بلدية أم الفحم, وباسم محاجنة – مفتش قسم الصحة, والطبيب البيطري في القسم - الدكتور صالح محاجنة, ومندوب دائرة الصحة اللوائية – أيمن كبها.

وعلم مراسل موقع "فلسطينيو 48" ان هذه الحملة ستتواصل خلال الأشهر الثلاثة القادمة, وستشمل كافة الملاحم والمطاعم والبقالات ومحلات بيع المواد الاستهلاكية والغذائية في المدينة.

وقد أسفرت حملة التفتيش منذ بدايتها عن ضبط كميات كبيرة من هذه المواد التموينية والغذائية الفاسدة التي انتهت مدة صلاحيتها وأصبحت غير مناسبة للاستهلاك, بالإضافة إلى كميات أخرى من المعلبات والمنتجات مجهولة المنشأ والمصدر, ولا تعرف هوية الجهة التي صنعتها.

وأكد القائمون على الحملة انه تم تحذير أصحاب المحال المذكورة بضرورة إتلاف المواد والسلع الفاسدة فورا أو إعادتها إلى مصدرها والمصنع الذي أنتجها, خلال مهلة زمنية محددة, وإلا فان بلدية أم الفحم ستقوم - مع وزارة الصحة ووزارة التجارة والصناعة - بتقديم المخالفين إلى القضاء.

وأشار القائمون على الحملة من قبل قسم الصحة في بلدية أم الفحم إلى انه بناء على توجيهات رئيس البلدية – الشيخ خالد حمدان, فانه "لن يتم التهاون أبدا مع من تسول لهم أنفسهم التلاعب في سلامة وحياة المواطنين من اجل جني الربح المالي السريع بوسائل غير مشروعة وبالاحتيال, سواء ببيع سلع منتهية التاريخ أو مواد غذائية مصنوعة في ظروف غير صحية ومن جهات أو "مصانع" مجهولة, لما يسببه الأمر من حالات تسمم واضرار صحية أخرى".

وناشدت بلدية أم الفحم جمهور المستهلكين التوجه إلى قسم الصحة وتقديم شكوى عن أي محل أو دكان يقوم ببيع تلك السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر, لمتابعة الإجراءات القانونية والرسمية مع التجار والباعة ذوي الشأن.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

اصابة شاب بحوالي العشرين من عمره بالقسم العلوي من جسده جراء عملية اطلاق نار في حي الشيكونوبعد تلقيه العلاج الاولي ب… https://t.co/Y4FAwH5oUg 11/16/2018 - 22:25
انتقل الى رحمة الله تعالى الحاج ماجد عبد الرؤوف سليمان ابو شقرة ابو احمد متأثرا بجراح أصيب بها بعد سقوط حجر "بلوك"… https://t.co/gFwRWfulG1 11/16/2018 - 22:11
اصيب مسن بجراح خطيرة جراء سقوط حجر " بلوك " على راسه وتم نقله بسيارة اسعاف تابعة لنجمة داود الحمراء لمستشفى رمبام و… https://t.co/3hpMlrjq3e 11/16/2018 - 15:35
نتمناها لأهلنا الاحباب في ولجميع الأمة الإسلامية https://t.co/CRXJZ5M2mf 11/16/2018 - 11:13
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 18 - 11 11/16/2018 - 10:00