لجنة إصلاح بيت المقدس تقيم حفل تكريم للشيخ رائد صلاح في القدس

أقامت لجنة إصلاح بيت المقدس عصر السبت، حفل تكريم لرئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح، في قاعة الفندق الوطني بالقدس، بمناسبة الافراج عنه من سجن الرملة وعودته إلى مدينة القدس.

وحضر الاحتفال عدد من الفعاليات الوطنية من مختلف الفصائل والشخصيات ووجهاء القدس، وسكان الشيخ جراح وقرية سلوان ومخيم شعفاط وواد الجوز ، ووفد من الداخل في مقدمتهم مستشار الحركة الاسلامية لشؤون القدس والأقصى الشيخ علي أبو شيخه .

وأكد الشيخ رائد صلاح في كلمته أن صمود أهل القدس يعني صمود وتثبيت الحق الفلسطيني والعربي والإسلامي في القدس والأقصى.

وقال: "إن قضية القدس والأقصى لا تحتاج إلى العقل فقط بل إلى عقل وقلب يفهم حقيقة الأمور ثم يعطي ويعطي ولا يسأل ما هو المقابل"، داعيا إلى تكثيف جهود رجال الإصلاح في مدينة القدس مثمنا جهود هؤلاء جميعا، منبها الحضور إلى مخططات الاحتلال الإسرائيلي الذي يريد مجتمعا مقدسيا متخاصما ومتفككا وضعيفا يسهل قمعه وبالتالي تهجيره.

وخلال الحفل دعا الشيخ رائد إلى تعاون فلسطيني عربي وإسلامي لدعم استراتيجية صمود المقدسيين في أرضهم وبيوتهم ومؤسساتهم.

كما حث الحضور على تجديد الهمة والتعاون لتحقيق مشروع رباط حمائل القدس في الأقصى وأن يكون لكل حمولة في القدس يوم للرباط في الأقصى ولو مرة واحدة في كل شهرين، وقال: "إن هذا الدور يفوق دور كل الجيوش العربية والإسلامية، وهو واجب يجب أن لا نتردد فيه".

وفيما يتعلق بالوضع الداخلي الفلسطيني قال الشيخ رائد صلاح: "ما يجري على الساحة الفلسطينية يؤلمنا جميعا، وما حدث من انقسام قسم قلوب كل الفلسطينيين، داعيا إلى تكثيف الجهود لإنهاء الإنقسام وأن تكون نابعة من الشعب الفلسطيني ومن مدينة القدس خاصة".

وأضاف: "انتم تملكون شرعية العمل لتحقيق الوحدة الفلسطينية".

وكان الشيخ عبد الله علقم رئيس لجنة اصلاح بيت المقدس ألقى كلمة في بداية اللقاء رحب فيها بالشيخ رائد صلاح مشيدا بنضالاته وتضحياته في الدفاع عن القدس والأقصى، مؤكدا أنه كان حاضرا في عقول وقلوب المقدسيين حتى وهو في سجنه حيث أراد الاحتلال أن يقطع صلة الشيخ رائد بمدينته المقدسة وبالمسجد الأقصى لكنه ظل حاضرا فيها فيما لازال شعاره الخالد "الأقصى في خطر" يوجه المقدسيين نحو الدفاع عن هذا المسجد وحمايته .

كم ألقى كل من الحاج موسى تيم عميد رجال الاصلاح في القدس ويوسف مخيمر رئيس لجنة المرابطين في بيت المقدس كلمتين أشادا فيهما برئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني وأكدا على العلاقة الوثيقة بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد في الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى .

بعد ذلك تسلم الشيخ رائد صلاح دروعا تقديرية تكريما لدوره في الدفاع عن الأقصى قدمها له بإسم لجنة إصلاح بيت المقدس نعيم غيث كما تسلم دروعا أخرى من أهالي الشيخ جراح وسلوان وأحد الأسرى المحررين الذي أمضى 25 عاما في السجون الإسرائيلية .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 19 10/19/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 18 10/18/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 17 10/17/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 23 - 17 10/16/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 25 - 17 10/15/2017 - 10:00