اليوم الأربعاء: اضراب شامل في ام الفحم احتجاجا على الهدم

عقد المجلس البلدي في مدينة ام الفحم صباح الثلاثاء، جلسة طارئة في أعقاب عملية الهدم التي نفذتها الجرافات التابعة لوزارة الداخلية الإسرائيلية في حي عين ابراهيم بالمدينة فجر أمس الثلاثاء، حيث قامت الجرافات معززة بالمئات من أفراد الشرطة والوحدات الخاصة بهدم المنزل المكون من 3 طوابق بمساحة 600 متر.

هذا وأصدر المجلس البلدي بيانا أعلن فيه الإضراب العام والشامل اليوم الأربعاء في ام الفحم بالاضافة الى عدة خطوات سيتم تنفيذها في الأيام القادمة، وفيما يلي نص البيان:

"ام الفحم موحدة في مواجهة الهدم والتهجير"
مره اخرى تعود آليات الهدم والتدمير لتنفذ عملية هدم اجراميه في مدينة ام الفحم حيث قامت هذه القوات الظلامية في الساعة الثانية صباحا من هذا اليوم بهدم بيت المواطن الفحماوي محمد ماجد ابو جرور في حي عين ابراهيم.

ان هذه العمليه الاجراميه تحمل في طياتها معان كبيرة وخطيرة سيما وانها جاءت بعد ان كانت هناك تفاهمات بين رئيس البلدية ومدير لواء حيفا ومسؤولة التخطيط في لواء حيفا ووفق هذه التفاهمات فان بيت السيد محمد ماجد ابو جرور وجميع البيوت في منطقة غرب عين ابراهيم ستدخل في المنطقة المعدة للبناء ومن هنا فان امر تجميد اوامر الهدم كان بدهيأ.

وقد تم تأكيد هذه التفاهمات في الرساله التي بعثتها المخططه "ليئات بيليد" مسؤولة التخطيط في لواء حيفا لرئيس البلديه يوم 2010-12-19 والتي اكدت فيها بشكل واضح على موافقة لواء حيفا واللجنة اللوائية على ضم البيوت المذكورة لمناطق التطوير في المدينة.

لقد بات واضحأ ان هناك استهدافا لبيوتنا, اقل ما يقال فيها انها جزء من خطة ترحيلنا, وعليه علينا ان نكون على مستوى الحدث وان نتصدى بكل ما نملك لهذا المخطط الخبيث.

وعلى اثر عملية الهدم الاجرامية وعلى ضوء الحقائق المفصلة اعلاه فقد عقد المجلس البلدي جلسة طارئة صباح هذا اليوم وبحث سبل التصدي لعمليات الهدم الاجرامية وقد اتخذ المجلس البلدي القرارات التالية:

1. اعلان الاضراب العام والشامل في مدينة ام الفحم غدأ الاربعاء الموافق 2011-1-5 .

2. التاكيد على ضرورة اعادة بناء البيت المهدوم بعد استيفاء المصادقة على الخارطة المفصلة بالموقع.

3. المطالبة بعقد جلسة طارئة مع مدير لواء حيفا لابلاغه عن قرار المجلس البلدي بايقاف كل اللقاءات وجلسات العمل الخاصة بالخارطة المرجعية والهيكلية ما لم يكن هناك تعهدا واضحا بتجميد جميع اوامر الهدم, وادراج موقع البيت المهدوم ضمن المناطق المتفق عليها كمناطق مرخصة للبناء.

4. تشكيل لجنة قضائية لوضع تصور قانوني لمتابعة ملف اوامر الهدم قانونيأ .

اهلنا الاحباب تعالو ننجح الاضراب العام ونرسل لكل من تسول له نفسه هدم بيوتنا رسالة قوية مفادها اننا هنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون .

لا والف لا لسياسة الهدم والتهجير .

المجلس البلدي
ام الفحم
2011-01-04

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

فريق هبوعيل يقصي متصدر الدرجة العليا فريق مكابي تل أبيب من كأس الدولة بالفوز عليه بنتيجة 3-2 https://t.co/feUQow7Zms 12/21/2019 - 22:24
وفاة الطفل احمد نعمان علي اخو عيد اغبارية بعد صراع مع المرض. إنا لله و إنا إليه راجعون https://t.co/MeErV1KqyU 12/07/2019 - 20:16
حملة التبرع بالدم معا ننقذ احمد الاشخاص مع نوع دم AB- الرجاء التواصل مع عبد الله جبارين:0503603852 احمد محاميد: 05… https://t.co/V5dWf7xFsQ 12/02/2019 - 23:01
: قوات من الشرطة والمخابرات تقتحم منزل القيادي الدكتور سليمان بزعم التفتيش عن مواد تتعلق بمنظمة "محظورة" https://t.co/2zj2OEE6Lp 11/25/2019 - 15:31
بتهم التحريض على “الإرهاب” وتأييد منظمة “محظورة”: محكمة إسرائيلية تدين الشيخ في “ملف الثوابت” https://t.co/pLN7ZF6Fux 11/24/2019 - 13:09