طالب أهلية ام الفحم طلال اشقر يشارك في مؤتمر دولي للطاقة المتجددة

شارك الطالب طلال جلال اشقر ابن مدينة باقة الغربية على مدار 4 ايام في المؤتمر الدولي للطاقة المتجددة "الماتمر" الى جانب عشرات طلاب من مختلف أنحاء العالم، وقد عُقد المؤتمر في منطقة ايلات، وكان الطالب جلال اشقر الذي يدرس في الصف الحادي عشر ممثلا عن المدرسة الأهلية بأم الفحم وهو الطالب العربي الوحيد ضمن البعثة المحلية .

وفي حديث معه قال: "انا فخور بهذه المشاركة الناجحة وهناك ضرورة ملحة بدمج الطلاب العرب في مواضيع التكنولوجيا والهايتيك والتي اصبحت لغة وموضوع العصر مشاركة الطلاب والاكاديميين العرب في هذا المجال اصبحت ضرورة وطنية من الدرجة الاولى من اجل التقدم والنجاح وقيادة الوسط العربي الى مستقبل مليء بالنجاحات والتطورات خصوصا في مجال الهايتيك والتكنولوجيا والعلوم" .

وأشار طلال اشقر الى ان مشاركته في هذا المؤتمر تاتي ضمن اهتماماته لتحقيق نجاحات في مجالات ومواضيع العلوم ولتكنولوجيا هذا الحلم الذي راوده من جيل صغير جدا ويحلم ان يكون من العلماء العرب الرائدين والناجحين في هذا المجال لذا يهتم في المشاركة في مثل هذه المؤتمرات والمبادرات .

وعن المؤتمر قال الطالب طلال اشقر :"استمر المؤتمر الاول للشبيبة في نطاق الطاقة المتجددة لاربعة ايام , اشترك به,32 طالبا,22 من البلاد, و10 من الخارج من المانيا, فرنسا, الاردن, الهند, ودول اخرى من اوروبا.

واضاف اشقر: "كنا في منطقة (حيفر ايلوت) في كيبوتس (يائيل) قرب ايلات, وهناك اقمنا من اليوم الاول ورشات عمل بمجموعات تتعلق بالموضوع الذي اخترناه كتخصص لنا في مجال الطاقة المتجددة, وبدأنا بتحضير شريحة ال( (powerpoint التي عرضناها باليوم الثالث امام خمسة من المختصين في مجال الطاقة المتجددة عالميا.

في اليوم الثاني ذهبنا الى محطة توليد طاقة تجريبية تعتمد على الطاقة الشمسية في منطقة ايلات, وزرنا "كيبوتس" اخر مستقل كل طاقتة وكل اشغالة تعتمد على الطاقات المتجدد, وكما زرنا مدرسة في المنطقة والتي اعتمدت ايضا على الطاقة المتجددة كليا وصنعنا غدائنا وسخناه فقط بالاعتماد على الطاقة المتجددة وانواعها.

في اليوم الثالث ذهبنا "لكيبوتس" آخر وكان هنالك اثنان يشرحان لنا عن المشاريع القائمة والمستقبلية للطاقة المتجددة في البلاد والنقب خاصة, واكملنا العمل على شريحة ال( (powerpoin بعد ذلك, قمنا بعرضها امام الحكام الخمس, ثم قمنا بجولة في الصحراء ليلا واجتمعنا حول النار لناكل الاكل العربي و الشاي الساخن التقليدي, وقمنا بالاستماع وصنع النغمات الرائعة مستخدمين ادوات عربية موسيقية قديمة.

وفي اليوم الرابع للبرنامج, حضرنا المؤتمر العالمي الرابع الذي اقيم في ايلات, وقد حضر الكثير من الشخصيات المهمة منهم وزير الداخلية والمسؤولون عن المشروع وكثير من الشخصيات العالمية.

وعن كيفية اختيار المشاركين في المؤتمر قال طلال اشقر:"لقد اختير المشاركون في المؤتمر عن طريق الاجابة عن سؤالين ارسلتهما المسؤولة عن البعثة, والتي تم فحصهما عن طريق لجنة حكام مختصون بهذا الموضوع. ومن خلال هذين السؤالين تم فحص مدى معرفتنا بموضوع الطاقة المتجددة وان كانت لنا أي افكار او مخططات مستقبلية متعلقة بالموضوع".

واختتم طلال اشقر قوله :"لقد اكتسبت الكثير من المعلومات من هذه المشاركة المشرفة بهذه الرحلة التعليمية المميزة, من الناحية العلمية, ومعلومات عن حضارات و اراء اخرى لاناس جدد من بلدان مختلفة. كما اكتسبت الكثير من الاصدقاء الجدد, و افكار عن المخططات المستقبلية".

من جانبه هنأ الدكتور سمير محاميد مدير المدرسة الاهلية ام الفحم الطالب طلال جلال اشقر على مشاركته المشرفة الخاصة والتي ساهمت في رفع اسم المدرسة والوسط العربي عاليا من خلال هذه المشاركة الناجحة المشرفة وقال الدكتور سمير محاميد: "نحن فخورون بالطالب طلال اشقر وامثاله على طموحاتهم التي لا تعرف الحدود نعمل جاهدين في توعية الطلاب ودعمهم في الالتحاق في مواضيع العلوم وللتكنولوجيا والهايتيك" .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 09/25/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 09/24/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 19 09/23/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 21 09/22/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 09/21/2018 - 10:00