تمديد فترة اعتقال الشيخ رائد صلاح

مددت محكمة الصلح في القدس المحتلة ظهر اليوم (الاثنين) فترة اعتقال الشيخ رائد صلاح- رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني حتى الاربعاء المقبل (2/3/2011).

كما فرضت محكمة الصلح للمرة الثانية على التوالي تعتيما إعلاميا على مجريات محكمة الشيخ رائد صلاح .

حيث منعت الصحفيين من دخول المحكمة والتصوير داخلها، وجددت المحكمة اليوم في جلستها أمر حظر النشر عن تفاصيل المحكمة، وأعلنتها للمرة الثانية أنها محكمة مغلقة.

كذلك منعت الشرطة الإسرائيلية المتواجدة على مدخل المحكمة عدد كبير من أهالي الداخل الفلسطيني والقدس من حضور محكمته، بينما تمتع الشيخ رائد صلاح خلال إحضاره وبعد خروجه من القاعة بمعنويات عالية.

ولم يحضر المحكمة سوى طاقم محاميي الشيخ رائد صلاح، في حين تمكن عدد من نساء حي الشيخ جراح من الانتظار في أروقة المحكمة.

وفي الخارج تواجد نائب رئيس الحركة الإسلامية الشيخ كمال الخطيب ، ورئيس لجنة إعمار المقابر الإسلامية في القدس مصطفى أبو زهرة ومستشار الحركة الإسلامية لشؤون القدس والأقصى الشيخ علي ابو شيخه وأهالي من أحياء القدس وممثلين عن الحركة الإسلامية بالداخل .

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت الشيخ من حي الشيخ جراح الثلاثاء الماضي 22- 2- 2011 بعد مشاركته في مهرجان جماهيري في قرية سلوان بمناسبة مرور عامين على اقامة الخيمة، حيث تم ايقاف سيارته واعتقاله ونقل الى مركز تحقيق بيت شيمش، ثم إلى المسكوبية ويتواجد حاليا بها.

الشيخ كمال الخطيب
من جهته قال الشيخ كمال الخطيب: "واضح أن تمديد الاعتقال اليوم للشيخ رائد صلاح هو إستمرار الملاحقة التي تمارسها المؤسسة الإسرائيلية ضد الحركة الإسلامية عامة والشيخ رائد صلاح خاصة وضد الوسط العربي الفلسطيني في الداخل".

وأضاف: "وواضح أن ذلك يراد منه تخويف وإرهاب وبث حالة من الرعب في الداخل الفلسطيني لمنعهم من الاستمرار في أداء واجبهم سواء كان في قضية القدس أو العراقيب أو سائر القضايا الأخرى".

مؤكدا الخطيب على أن هذا الموقف من طرفهم نواجهه من طرفنا بالاصرار والعناد والاستمرار في أداء واجبنا تجاه شعبنا وقضيتنا، والشيخ رائد صلاح أقوى مما يمكن أن تؤثر عليه هذه الملاحقات، ونحن دائما إن شاء الله نعطيه كامل الدعم وشعبنا ورائه في سبيل أداء واجبنا في خدمة أرضنا وشعبنا ومقدساتنا .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 11 11/23/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 10 11/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 12 11/21/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 21 - 12 11/20/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 13 11/19/2017 - 10:00