خرائط تكشف عن مخطط لمصادرة الاراضي في وادي عارة

أنس أغبارية: حصلت اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في وادي عارة على الخرائط المزمع تنفيذها لتوسيع شارع وادي عارة رقم - 65- والذي يقضي الى مصادرة مئات الدونمات من الاراضي العربية لتنفيذ هذا المشروع.

وقال احمد ملحم- رئيس اللجنة - ان الحديث يدور عن مشروع عنصري من الدرجة الاولى يهدف الى استمرار مصادرة واغتصاب الاراضي العربية في منطقة وادي عارة استمرارا لمخطط مدينة "حريش" المزمع اقامتها لليهود المتزمتين واستمرارا لسياسة هدم البيوت بحجة البناء غير المرخص.

وقال ملحم :"لجنة البنية التحتية في وزارة الداخلية ، صادقت على الخرائط ، ونشرت المخطط في الصحف الرسمية بتاريخ 26.10.10 والمطلع على بروتوكول الجلسة المنعقدة بتاريخ 25.10.10 ، يتبين ان عربيا واحدا فقط من اصل 42 مشاركا يمثلون مؤسسات مختلفة لها صلة مباشرة بالموضوع قد شارك في الجلسة وقد برز غياب من لهم صلة من المسئولين العرب.

وعن مخطط مشروع تطوير وتوسيع شارع 65 قال ملحم :"استمرارا لما تم نشره قبل اسبوعين بما يتعلق بتوسعة شارع 65 ، ليصبح بثلاث مسارات لكل اتجاه ، واجازة السرعة الى 100كلم/في الساعة ، ها نحن ننشر لكم الخرائط المقررة لهذا المشروع ، والتي تشمل قوائم بارقام البلوكات والقسائم التي ستتضرر وسيتم مصادرتها ،او قسم منها ، كما هو مبين في هذه الخرائط ". واضاف احمد ملحم يقول :"يشمل المخطط بناء ثماني محولات ، سبعة منها ستقام على الاراضي العربية في كل من : مفرق كفر قرع- المفرق الغربي لقرية عرعرة ( برطعة)- المفرق الرئيسي لعرعرة– مفرق خور صقر وادي القصب – مفرق البويرات /مي عامي – مفرق ام الفحم /عين ابراهيم - مفرق مشيرفة البياضة، نعود ونؤكد ان هذا المشروع سيلتهم مئات الدونمات التي تعود ملكيتها للمواطنين العرب الذين لم يتم حتى هذه اللحظة اعلامهم رسميا بالامر من قبل جهة ايا كانت".

واختتم ملحم بالقول: "هذا المشروع سيساهم في خلق تضييقات اضافية منها :اغلاق جميع الوصلات الحالية للشارع التي تندمج للسير يسارا وعدم اعطاء تراخيص بناء، تجارية او صناعية او سياحية واخلاء وهدم الكثير من المصالح التي ما زالت بحاجة الى ترخيص وتقليص مساحة الخرائط الهيكلية للبلدات المذكورة اعلاه . من هنا نتوجه للمواطنين عامة ، ولكل من ستتضرر ارضه التوجه الى للسلطة المحلية ، او لجنة التنظيم والبناء في عارة للاطلاع على هذا المخطط ومدى الضرر الذي سيلحق به ، من اجل المباشرة في اخذ التدابير، اما ان يكون بصورة فردية او بناء شراكة مع الاخرين ، وهذا حق اساسي له ، من اجل تحقيق ما يلي : منع اخراج هذا المشروع الى حيز التنفيذ , الحصول على التعويض المناسب, الحصول على ارض بديلة , المطالبة بتوسعة نفوذ البلدة ، مقابل المساحات المقتطعة, الغاء شروط منع البناء ، والمطالبة بتقليل بعد خط الارتداد المبالغ به . كما نعلمكم ان بامكانكم التوجه لللجنة الشعبية في وادي عارة ، واللجان المحلية في ام الفحم ومشيرفة ومصمص وعارة/عرعرة وكفر قرع وبسمة لطلب المعلومات والاستشارة".

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 13 - 10 01/17/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 15 - 9 01/16/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 15 - 9 01/15/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 14 - 9 01/14/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 9 01/13/2018 - 10:00