جامعة عمان الأهلية تكرّم عائلة المرحوم محمد أبو شقرة بشهادة تخرج نجلها

أنس أغبارية: تخرج الطالب المرحوم محمد مصطفى ابو شقرة من جامعة عمان الأهلية السبت الماضي خلال مشاركة ذويه واستلام شهادة الانهاء عنه في حفل تخريج الفوج الثامن عشر في قاعة "المرينا" في الجامعة وذلك بحضور عائلة المرحوم وأصدقائه ونائب رئيس بلدية ام الفحم مصطفى غليون ، وقد غصت القاعة بالاف الخريجين وذويهم الذي قدموا جلّ احترامهم أثناء تتويج زميلهم المرحوم محمد بلحظات مميزة وبكلمات رائعة ألقاها عريف الحفل والتي زادت الجو امتيازا ورهبة عند دعوته السيد مصطفى ابو شقرة – والد المرحوم - لاستلام شهادة خصصتها الجامعة باسم المرحوم ودرع وفاء وعزاء من الجامعة مشاركة منها بمصاب العائلة .

وقال عريف الحفل :" أن المرحوم الخريج تميز بأخلاقه وصفاته التي شهد لها الجميع، والجامعة تقدر مشاركة عائلة المرحوم في هذا الحفل، والتي أبت رغم مهابة الحدث، إلا أن تكون حاضرة وفاء لمحمد وأصدقائه من الخريجين".

وصعد السيد مصطفى أبو شقرة إلى منصة التتويج، فيما وقف آلاف الحضور لتحيته، ثم استلم شهادة تخريج نجله ودرع الجامعة من رئيسها الدكتور ماهر سليم، وكانت اللحظة مفعمة بالألم والدموع التي انهمرت من عيون الأقرباء والأصدقاء وحتى أولئك الذين لم يعرفوا المرحوم ولم يلتقوه أبدا.

وفي حديث لـ"فلسطينيو 48" وصحيفة " صوت الحق " مع السيد مصطفى أبو شقرة قال:" لا شك أن اللحظة أقرب ما تكون إلى يوم تشييع محمد إلى مثواه، من حيث وقعها وتأثيرها علينا كأفراد عائلة المرحوم، ولكنها أيضا كانت متوجة بمعاني الوفاء للمرحوم، ولن ننسى أبدا هذه البادرة وعمق دلالاتها، وإنني أنتهز الفرصة لأتقدم باسم عائلتي، بالشكر الجزيل لإدارة الجامعة فردا فردا، وأخص بالذكر الأخ الدكتور ماهر سليم –رئيس الجامعة، على ما أبداه من عناية في هذا الموضوع".

وأضاف السيد أبو شقرة:" أقولها وبكل صدق إن ما رأيناه من رعاية وحفاوة من قبل الجامعة، أعطانا أكثر ممّا نستحق". ويتابع السيد مصطفى أبو شقرة بلسان الأب الثاكل:" كان محمد يقول لي ولوالدته أريدكم أن تحضروا حفل تخريجي لأنني لن أكون حاضرا، وكان يكرر هذا الكلام، فيما وأنا ووالدته نأخذه من باب المزاح، ولكن يبدو ان محمدا كان يعرف ما يقول".

من جانبه اعتبر السيد مصطفى غليون-نائب رئيس بلدية أم الفحم-والذي كان حاضرا في حفل تخريج محمد- أن الخطوة المباركة التي قامت بها جامعة عمان الأهلية، تستحق كل التقدير والثناء، باعتبارها الأولى من هذا النوع على صعيد جامعات الأردن.

وأضاف:" جئنا وباسم بلدية أم الفحم، لنشارك أبا العبد باستلام شهادة نجله المرحوم، ونكرر شكرنا الجزيل لكل من ساهم بإخراج هذا الأمر إلى حيز التنفيذ، ونخص بالذكر الدكتور ماهر سليم –رئيس الجامعة، الذي تصرف بمنتهى الشهامة والأصالة العربية وكان حاضرا لتقديم كل ما يلزم من أجل مواساة العائلة ومشاركتها مصابها".

بقي أن نشير أن الطالب المرحوم محمد أبو شقرة، كان يدرس في كلية العلوم الإدارية والمالية في مجال التسويق، ووافته المنية في تاريخ 26\6\2010 اثر تعرضه لاطلاق نار وذلك قبل فترة وجيزة من إتمام بعض المساقات اللازمة لإنهاء دراسته وتخرجه.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 19 06/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 19 06/21/2017 - 10:00
لما تشوف هاي الصورة يعني العيد قرب https://t.co/twuxAI61qp 06/21/2017 - 00:08
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 19 06/20/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 06/19/2017 - 10:00