تكريم أمهات وزوجات أسرى وادي عارة

أنس أغبارية: نظمت الوحدة النسائية في المركز الجماهيري في ام الفحم بالتعاون مع مؤسسة يوسف الصديق, اليوم الثلاثاء, احتفالا تكريميا لأمهات وزوجات الأسرى في منطقة وادي عارة ، وذلك في المدرسة الثانوية الشاملة في ام الفحم شارك فيه حشد غفير من ذوي الأسرى القابعين خلف قضبان السجون الاسرائيلية .

واستهل بتلاوة عطرة للقرآن الكريم تلاها كفاح زريقي ، فيما تولت عرافة الاحتفال عفاف اغبارية ، كما وألقت كلمة وحدة العمل النسائي في المركز الجماهيري مها فتحي ، ثم تحدث الاستاذ أيمن سليمان- نائب رئيس بلدية ام الفحم- الذي رحّب بالحضور وقال :" نرفع كل التحية لمن يدفع ثمن زهرة شبابه فهو خير الشباب الصالحين"، مناشدا آسري الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط بالتمسك في ادراج أسرى الداخل ضمن صفقة التبادل.

هذا وتحدث الاستاذ فراس عمري- مدير مؤسسة يوسف الصديق- حول نشاطات المؤسسة في احياء قضية الاسرى في الداخل الفلسطيني ، وتحدث حول نضال الأسرى خلف القضبان وصبرهم وثباتهم في وجه ظلم السجّان ، وأكد ان رسالة مؤسسة "يوسف الصديق" في رعاية الأسرى بعد ان تخلى عنهم "فريق اوسلو" ، كما وتطرق حول أهداف المؤسسة في رعاية الأسرى وعائلاتهم وتأمين حياة كريمة لهم والسعي للإفراج عنهم والعمل على نشر الوعي حول قضية الأسرى وفضح الانتهاكات التي ترتكب بحقهم وظلم المؤسسة الاسرائيلية.

وتخلل الاحتفال كلمة لوالدة الأسيرة ماهر يونس الذي لا يزال يقبع في سجون الاحتلال منذ أكثر من 29 عاما ، والتي شدت من أزر أمهات وزوجات الأسرى على الصبر والتحمل وان لا يفقدن الثقة بالله ، وأضافت: "من الأسرى نتعلم الصبر وهم من يشحنون معنوياتنا لثباتهم وصبرهم على المعاناة" ، كما وأثنت على رباط أهل الداخل الفلسطيني مؤكدة أنه لولا رباطهم وصمودهم لما بقيت فلسطين التاريخية . كما ووجهت والدة الأسير ماهر يونس كلمة لآسري الجندي الاسرائيلي "غلعاد شاليط" بأن لا يتخلوا عن أسرى الداخل في ابرام الصفقة". كما وتحدثت ابنة الأسير سامي يونس كوثر الذي يقبع خلف القضبان منذ 29 عاما حيث بلغ من العمر 84 عاما . كما وتحدث ابن شقيق الأسير محمود جبارين أبو حلمي الذي يقبع خلف القضبان منذ 23 عاما .

وقدمت الفنانة كفاح اغبارية عرضا مسرحيا تحدثت عن معاناة الأم في انتظار نجلها الأسير حيث كان عرضا مؤثرا ، كما وقدم المنشد كفاح زريقي من فرقة الإعتصام وصلات انشادية مؤثرة أبكت أمهات وزوجات الأسرى وجميع الحضور ، كما وتم عرض فيلم من انتاج المركز الجماهيري تم فيه عرض صور الأسرى بالاضافة فيلم من انتاج مؤسسة يوسف الصديق .

من جهتها أشادت اندلس اغبارية- مركز وحدة العمل النسائي في المركز الجماهيري- بهذه الفعالية حيث قالت: "هي بداية تواصل مع امهات وزوجات الاسرى ضمن شريحة العمل النسائي في المركز الجماهيري التي نسعى لتغطيتها قدر الامكان لابراز واقع حال الأسرى ومعاناة عائلاتهم واننا نعيش جرحهم كما وسيكون لنا نشاطات مستقبلية مع عائلات الأسرى".

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 19 10/19/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 18 10/18/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 17 10/17/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 23 - 17 10/16/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 25 - 17 10/15/2017 - 10:00