تبرئة فحماويين من تهمة قتل محمد شلبي بالعفولة

برأ بنيمين اربيل قاضي المحكمة المركزية في الناصرة اليوم الاثنين , ساحة 4 شبان من بينهم قاصر , من تهمة قتل الشاب محمد شلبيم من سكان قرية سولم بشكل غير متعمد , والتسبب باصابة خطيرة في ظروف خطيرة لصديق المرحوم , وادانهم القاضي بارتكاب مخالفة المشاركة في شجار وارتكاب مخالفة التشويش على مجريات المحكمة.

وبين القاضي في قراره ان الشبان الاربعة اتفقوا بينهم على نص كاذب وعملوا بشكل موحد بغية افشال التحقيقات الجنائية في القضية , الامر الذي اسفر عن التشويش على مجريات التحقيق والمحكمة وتسببوا الى حقيقة ان الشرطة لم تستطع جمع افادات وادلة كافية , بنية ادانة احدهم بتهمة القتل غير المتعمد , ولهذا اضطر القاضي اعلان براءتهم من التهمة.

تفاصيل اوفى عن القضية وفقا لقرار المحكمة :

في ليلة 3.9.09 اجتمعت مجموعة من الشبان من سكان قرية سولم في مركز مدينة العفولة تحدثوا وشربوا , وقد مرت من المكان سيارتين من نوع جولف وكان داخل السيارات مجموعة شبان من سكان مدينة ام الفحم , احد الشبان من سولم (المرحوم محمد شلبي) , ظن ان صديق له يدعى فتحي يقود احدى السيارتين فصرخ (فتحي فتحي) , حينها توقف سائق سيارة الجولف ووراءه السيارة الثانية , ووقع في المكان جدال بين مجموعتي الشبان (سولم وام الفحم ) .

وبعدها تطور الجدال الى شجار عنيف بين الطرفين , وخلال الشجار توجه احد الشبان من ام الفحم الى السيارة واخرج منها الة حادة واقدم بواسطتها على طعن شابين من سولم , وقد توفي احدهما .

وعلى ضوء ما حدث قدمت بحق 4 شبان من ام الفحم لائحة اتهام بتهمة القتل غير المتعمد , واصابة خطيرة في ظروف خطيرة والتشويش على مجريات التحقيق , وبما ان احدهم اقدم على طعن الشابين والتسبب بوفاة احدهما قدمت النيابة العامة لوائح اتهام بحقهم الاربعة.

وبعد ان عاود القاضي النظر في ملفات التحقيق واطلع على الادلة التي قدمتها النيابة العامة , اراد التاكد من هوية مرتكب الجريمة , لكن كل شهود العيان قدموا افادات بشكل واضح وموحد ومتفق عليه , وعلى هذا تم تبرئتهم جميعا وادانتهم بمخالفات اخرى.

وقد ترافع عن الشاب الذي وجهت له تهمة القتل, كل من طاقم المحامين : رافي مصالحة ووائل ابوزيد واحمد عباس واسامة طه .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 09/19/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 20 09/18/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 18 09/17/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 09/16/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 22 09/15/2017 - 10:00