يوم دراسي حول اسس التربية اللغوية في مدرسة المجد للتعليم الخاص

أنس أغبارية: شارك العشرات من مديري المدارس ومفتشي المعارف والمربين وممثلين عن رؤساء اقسام المعارف واقسام الخدمات النفسية في اليوم الدراسي الذي اقيم في مدرسة المجد للتعليم الخاص في ام الفحم أمس الاحد، حول موضوع اسس التربية اللغوية في جيل الطفولة المبكرة "من النظرية وحتى التطبيق العملي" , حيث تم في هذا اليوم عرض انتاجات تربوية ومهنية من قبل الطاقم المهني في المدرسة بالاضافة الى عرض فقرات طلابية شيقة وكذلك تم عرض فيلم مصور خاص بالبحوث العملية في المدرسة والتي لاقت اعجاب الحضور.

بدأ اليوم الدراسي بكلمة ترحيبية قدمتها مديرة مدرسة المجد المربية دنى ملك والتي قامت بالترحيب بكافة الحضور متطرقة الى المنظور التنظيمي داخل المدرسة , كما واثنت على دور بلدية ام الفحم في دعم المدرسة ماديا ومعنويا , مباركة جهاز التربية والتعليم في ام الفحم لنيلهم جائزة التربية والتعليم , كذلك اثنت على دور وزارة المعارف وخصت بالذكر الاستاذ احمد كبها الذي له جل الاثر على تطور المسيرة التعليمية داخل المدرسة .

تخلل اليوم كلمات ترحيبية من قبل الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم والأستاذ مدحت زحالقة مفتش عام منطقة ام الفحم في لواء حيفا واللذان اثنيا على الجهود التي تقوم بها ادارة وطاقم المدرسة , كما وقام ممثلون عن طاقم المدرسة بتلخيص سيرورة العمل التربوية الخاصة بأسس التربية اللغوية, حيث قامت مركزة الموضوع بالتطرق الى سيرورة تطور التربية اللغوية في المدرسة. كما وقامت المركزة التربوية بعرض منهاج تدريسي خاص لجيل الطفولة المبكرة والذي قام ببنائه طاقم المدرسة. هذا بالإضافة للتطرق الى الشراكة المهنية في التربية اللغوية من قبل مركزة الطاقم العلاجي , ومداخلة لاحدى المربيات والتي قامت ببحث عملي كان له جل الأثر في ايصالها للتمكن الشخصي والمهني.

وقد اختتم اليوم بكلمة من قبل السيدة طوفا جرينفلد- المرشدة القطرية لموضوع التربية اللغوية والتي واكبت مسيرة تطور التربية اللغوية في المدرسة, والتي بدورها لخصت اليوم الدراسي وأثنت على تخطيط برنامج اليوم المدروس والذي احتوى بداخله نظرة شاملة لموضوع التربية اللغوية.

كما وقام السيد أحمد كبها –مفتش التعليم الخاص بإجمال اليوم شاكرا ادارة المدرسة وطاقمها على المجهود الجبار الذي قاموا به في مسيرة تطور المدرسة بشكل عام وفي مجال التربية اللغوية بشكل خاص.

خلال اليوم الدراسي قامت ادارة المدرسة وطاقمها بتكريم السيدة سينا زحالقة- مفتشة المضامين والمناهج التعليمية في الوسط العربي على مواكبة ومرافقة الطاقم في بناء منهاج تدريسي خاص, والسيدة طو فا جرينفلد تكريما لها على إنهائها خدمتها في مجال الارشاد القطري في التربية اللغوية.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

د. سمير صبحي رئيسا لبلدية بعد فوزه في الجولة الثانية على رئيس البلدية الحالي الشيخ خالد حمدان https://t.co/fPDmgrfnFi 11/14/2018 - 01:28
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 23 - 13 11/13/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 12 11/12/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 12 11/11/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 21 - 12 11/10/2018 - 10:00