مركز الأسرة في أم الفحم يفتتح مشروع اليوم الطويل في مدرسة ابن خلدون الابتدائية

آمنه جلبوني: شارك العشرات من الأهالي والطلاب في أم الفحم في الحفل الافتتاحي لدورة التحضير للصف الأول في مدرسة ابن خلدون الابتدائية – مجمع الشرفة ,والتي تأتي ضمن مشروع اليوم الطويل مع مشروع شميد, وحضر الافتتاح طاقم مركز الأسرة المتمثل بمديرته السيدة فلة محاجنه ,وأيمن شربجي مدير مشروع شميد ,والسيدة شيرين محاميد مركزة شراكة واحدة ودارين اغبارية مسؤولة الروضات والبساتين في بلدية أم الفحم إضافة إلى مركزة الدورة دنيا محاجنة ,وطاقم الهيئة التدريسية في مدرسة ابن خلدون متمثلا بمديرته السيدة سهام محاجنه .

افتتح الاحتفال بكلمة ترحيبية بالأمهات ومربيات البستان والأوائل قدمتها السيدة فلة محاجنة استمع الحضور من خلالها لشرح وافي عن أهداف الدورة وبرنامجها والتعريف بطبيعة المشروع .
ومن ثم قدم طاقم مركز اللغة العربية عرضا لمسرح الدمى حول قصة تعليمية سلوكية للأطفال, ومن ثم كان الحضور على موعد مع ورشة فنون للأمهات والأطفال إضافة إلى فعاليات في مجال الموسيقى الحركية.

وفي حديث مع السيدة -فلة- حول أهداف المشروع ورؤيته قالت:" يهدف مشروعنا إلى تحضير طلاب الصف الأول من كافة النواحي السلوكية والتعليمية إضافة إلى تعويده على الانضباط والنظام, وتقدم هذه الدورة لطلاب البساتين المترفعين لصف الأول. ونعمل من خلالها على ثلاث مجالات: برنامج للأهل, برنامج للطلاب, برنامج للطاقم المهني ( مربيات البساتين مع مربيات الصف ألاول ومربيات دورة التحضير),بحيث تتضافر جهود الجميع من اجل إيصال الطالب إلى جاهزية مناسبة تؤهله للانتقال إلى صف الأول .

يشار الى ان المشروع يطبق أيضا في عدد من مدارس المدينة وهن : مدرسة الزهراء الابتدائية , مجمع بساتين مدرسة الخنساء, بالإضافة الى مجمع بساتين مدرسة الخيام .

دورة تحضير صف أول
تقدم هذه الدورة لطلاب البساتين المترفعون لصف الأول . وتقدم على ثلاث مراحل : برنامج للأهل , برنامج للطلاب , برنامج للطاقم المهني ( مربيات البساتين مع مربيات صف أول )
برنامج الاهل : يهدف إلى زيادة وعي الأهل لأهمية مرحلة الانتقال من البستان إلى صف الأول كمرحله أساسيه ومهمة جدا في بناء مستقبل أبنائهم .
برنامج الطلاب: يهدف لمساعدة طلاب البستان على التأقلم وكسر حواجز الانتقال إلى صفالأول كانتقال من مرحله اللعب لمرحله التعليم النظام والقوانين .
أهداف البرنامج :
· إكتساب مهارات تساعد على التأقلم مع بيئة صف أول.
· اكتساب مهارات عمل القرطاسيه والأدوات المدرسية .
· اكتساب القوانين التعليمية واستراتيجيات عمل ناجحة داخل الغرفة التعليمية.
· الانكشاف لتنفيذ مهام بشكل فردي ومستقل .
· تطوير القدرات اللغوية المركبة كالوعي الصوتي , القدرة على تعريف الكلمات – دمج الكلمات بمجموعات .
· تطوير وتحسين القدرة التعليمية – اكتساب قدرات كتابه وقراءه أوليه واكتساب مفاهيم حسابيه أوليه .
تمرر الدورة على يد أخصائيين مؤهلين في المجالات ( أخصائي نفسي , أخصائية نطق وأخصائيه علاج بالتشغيل .
برنامج الطاقم المهني:
البرنامج يمرر خلال لقاءات مشتركة بين مربيات البساتين ومربيات صفوف الأوائل بمرافقة أخصائي نفسي بهدف ملاءمة توقعات بينهم للإرتقاء على أعلى مستوى من جاهزية الطفل التي تأهله للإنتقال إلى صف الأول.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 23 - 13 11/13/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 12 11/12/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 12 11/11/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 21 - 12 11/10/2018 - 10:00
تتسع الجميع 🌹 https://t.co/2qDbYj5elP 11/09/2018 - 18:00