عقد راية الصلح بين آل حبيطي وآل هيكل في ام الفحم

أنس أغبارية: بقلوب متصافحة ومتسامحة ، عُقدت اليوم السبت في مدينة ام الفحم راية الصلح بين عائلة آل حبيطي وآل هيكل وقرقر ، وذلك في قاعة مسجد صلاح الدين في المدينة، وبحضور العشرات من أبناء العائلتين اضافة الى أعضاء جاهة الصلح ورئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان ولفيف من الاهالي.

وكان خلاف قد نشب بين العائلتين قبل فترة وجيزة تم على اثرها اطلاق نار بين الطرفين واصابة بعض أبنائهما بجراح ، الأمر الذي سارعت اليه جاهة الصلح والشيخ خالد حمدان رئيس البلدية لفض النزاع بينهما، وبعد جهود تكللت المساعي بالنجاح ، تم تتويجها بعقد راية الصلح وسط أجواء مريحة ومفرحة لاعادة لحمة العائلتين اللتين تقطنان الحي ذاته.

وقد استهل اللقاء بآيات قرآنية ، ومن ثم تحدث الشيخ ابراهيم مفيد- عضو جاهة الصلح - الذي أشاد بهذه الخطوة مشيرا الى جزاء اصلاح ذات البين وان الصلح خير وأن هذا اللقاء هو لقاء محبة وأخوة وتسامح بين الشباب والشيوخ من الجانبين ، وقال :" نأمل ان تزول الأحقاد والكراهية بين الناس وأن تعم الطمأنينة والسكينة بين المسلمين أجمعين " ، مشيرا الى قول الرسول صلى الله عليه وسلم " ألا أدلكم على شيء اذا فعلتموه تحاببتم ، أفشوا السلام بينكم ".

وأضاف الشيخ ابراهيم مفيد أن هذه نقطة انطلاق نحو الخير والعمل الطيب لأن الكلمة الطيبة صدقة ".

من جهته ، فقد حيا الشيخ خالد حمدان جهود لجنة الصلح وأهل الخير من العائلتين على حسن الاستجابة وتلبية الدعوة قائلا :" من الممكن أن يكون نوع من الخلاف وزعزعة الاستقرار بين أشخاص لكن أهل الخير يعملون لفض هذه النزاعات وتوحيد القلوب على كلمة طيبة " مؤكدا أن لا محل ومكان للفساد والفتن بين أهل البلد الواحد وان الشر لا مكان له في ام الفحم ".

وتابع الشيخ خالد حمدان قائلا :" نحمد الله تعالى ان في الطرفين أهل للخير الذين كانت وقفتهم رجولية, والرجال تقاس في مثل هذه المواقف سائلين المولى ان يظللنا برحمته وتأييده وتوفيقه ".

وأكد الشيخ خالد حمدان :" ان الأهم في موضوع الإصلاح هو النوايا الصادقة واذا صدقت النوايا فبهذا فتحتنا صفحة بيضاء نقية ، ونحن نهيب بكم ان تتصافح القلوب قبل الأيادي ، كما نهيب بكم ان تترجم هذه النوايا الى واقع الحقيقة ، فنحن عهدناكم جيرانا إخوة وأحباب تقفون لبعضكم البعض في الأفراح والأتراح ".

بدوره، شكر السيد هيكل ابو سلطان- من عائلة آل هيكل - جاهة الصلح ورئيس البلدية على مساعيهم ، حيث شدد على مبدأ الحوار في أي مشكلة تحدث بعيدا عن استخدام اسلوب العنف الذي من الممكن ان يودي بالأرواح ، وان يقوم كبار العائلات بفض الخلافات فيما بينها .

أما من آل حبيطي ، فقد أكد السيد محمد ابو صالح أن اهل ام الفحم هم أهل الخير وشاكرا القائمين على هذا اللقاء الودّي الذي انهى الخلاف على خير دون خسران في الأرواح ، مؤكدا ضرورة النوايا السليمة والخّيرة ، كما وأشار الى أهمية الرجوع الى العلاقات الحميمة بين الطرفين والعيش بسلام وطمأنينة وان لا يُفسح المجال لأحد ليفسد العلاقات الاجتماعية بين العائلتين .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 11 11/24/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 11 11/23/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 10 11/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 12 11/21/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 21 - 12 11/20/2017 - 10:00