المدرسة الأهلية في أم الفحم تفوز في المرتبة الأولى في مسابقة المخترع الصغير

أنس موسى أغبارية : حقق طلاب المدرسة الأهلية في أم الفحم الثلاثاء، إنجازًا باهرًا بمشاركتهم الفاعلة في مسابقة "المخترع الصغير" المنبثقة عن متحف العلوم الميكانيكية "التخنوداع"، وقد شاركت في هذه المسابقة العديد من المدارس من مختلف أنحاء البلاد.

وكان حضور طلاب الأهلية مميزًا وبارزًا تجسد بمشاركة صف كامل من طلاب المدرسة من فرع العلوم والهندسة (هندسة طبية)، قدموا 6 مشاريع نالت استحسان لجنة الحكم والجمهور.

وقد فاز في المرتبة الأولى في المسابقة مشروع اختراع تحت عنوان "جهاز اتصالات محوسب يساعد الأطفال الذين يعانون من صعوبات النطق"، للطالبات آية إغبارية، ومها إغبارية، وبراءة زحالقة، وعزيزة عاصي.

وقد أثنى الحكام على مشروع الاختراع الفائز، وأشادوا بالمشاريع المشاركة في المسابقة لطلاب المدرسة، وقد كانت المشاريع المشاركة، بالإضافة إلى المشروع الفائز، لطلاب المدرسة على النحو التالي:

عيون مراقبة عن بعد
تسميد وري محوسب
آلة مشي (הליכון) محوسب لمرضى القلب
بيت خال من التدخين - جهاز محوسب لردع الشباب عن التدخين
جهاز محوسب يحاكي مشاكل الأكل

ومن الجدير ذكره أن المشرف على هذه المشاريع الأستاذ عزيز مصاروة مركز فرع العلوم والهندسة في المدرسة، الذي أثنى على جهود الطلاب وعملهم المضني خلال فترة طويلة، وعبر عن فرحته العظيمة بهذا الإنجاز الرائع.

وقد أشار مدير المدرسة الدكتور سمير محاميد إلى السياسة التي تنتهجها المدرسة في سبيل منح الطالب كل ما يمكن من أجل استخلاص قدراته الذاتية في سبيل الحصول على أرفع الدرجات وأعلاها. وإن كان الفضل في هذه النتائج العظيمة لله وحده، فإننا لا ننسى الجهود المضنية التي يبذلها معلمو المدرسة في سبيل رفعة طلابهم وخصوصا مرشد هذه الأبحاث الأستاذ عزيز مصاروة، ولا بد من كلمة شكر لكل هؤلاء الطلاب الذين يواصلون الليل بالنهار، ويعملون بجد ونشاط على جميع المستويات.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 18 - 11 04/09/2020 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 18 - 8 04/08/2020 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 9 04/07/2020 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 21 - 11 04/06/2020 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 12 04/05/2020 - 11:00