جمعية "انطلق للتفوق" تزور وتبارك لمدرسة خديجة على انجازاتها بمشروع المتفوقات "انطلقي للتفوق"

الزيارة كانت على شرف المتبرعة للمشروع والتي زارت المدرسة مع مسؤولي الجمعية للاطلاع عن كثب على مدى تقدم المشروع بالمدرسة. خلال هذه الزيارة استمع الضيوف لشرح واف عن الانجازات من مركز المشروع بالمدرسة المربي محمد لطفي ومع السيد ياسين ابو رعد مسؤول التعليم الثانوي, ثم اجروا حوارات مع طالبات منضمات للمشروع بالمدرسة ( ولاء عمر وعرين فيصل ). بنهاية اللقاء قام مسؤولو المدرسة بتكريم المتبرعة بيتسي بدرع رمزي تقديرا لدورها بالنهوض بالمدرسة نحو التفوق والريادة.
جدير بالذكر ان هذا المشروع تم بمبادرة مدير المدرسة محمد انيس محاميد وبلدية ام الفحم وبتمويل مشترك من جمعية "انطلق للتفوق" ومن بلدية ام الفحم, حيث ابتدأت 56 طالبة في مدرسة خديجة مشروع "انطلقي للتفوق" , وهن من ثلاثة صفوف علمية : العاشر "أ" , العاشر "ب" والعاشر "ز" .
ويهدف هذا المشروع لإيصال المشاركات للجامعات بصقل مهاراتهن بفعاليات ورحلات لمراكز تفعيل خاصة وجامعات بإشراف مدربين مختصين , طوال سنوات تعليمهن الثلاث بالمدرسة كما يشمل دورات بسيخومتري وبرامج إثراء بالرياضيات واللغة الانجليزية مع ضمان تفوقهن بشتى المواضيع بمستوى 5 وحدات إضافة للتخصصات العلمية , مع العلم ان تكلفة المشروع بالنسبة للطالبات تؤول الى صفر على مدار السنوات الثلاث ".
 

اول من سمع عن الفكرة وادخلها الى المدرسة - المدير محمد انيس محاميد حدثنا قائلا : " ابارك لطالباتنا اللواتي انضممن لهذا المشروع المبتكر في منطقتنا الهادف لإيصال المشاركات للجامعات بصقل مهاراتهن بفعاليات ورحلات لمراكز تفعيل خاصة وجامعات بإشراف مدربين مختصين ". وقد بين المدير انه : " اجريت للطالبات امتحانات تصنيف خاصة من قبل المدرسة والجمعية".
مركز المشروع المربي محمد لطفي محاجنة أوضح لمركز التربية الاجتماعية خالد صعابنة : " تحقيق هذه الأهداف سيتم عبر دورات وبرامج خاصة . قمنا برحلات تعليمية لمركز تنمية المهارات داني هاي في قيسارية , وزرن جامعة حيفا والتخنيون ومركز الهايتيك في رحوبوت وكريات جات وابلايد وماتيرياليزم ".
وفي لقاء مع الطالبات المشاركات اللواتي بدون متلهفات للمشروع :
ولاء عمر ( العاشر "ب" – كيمياء بيولوجيا) : " شدتني فكرة المشروع لانه يساهم في تقوية شخصية المشاركات ويجعلهن مميزات. كما انني استفدت جدا من الفعاليات حيث انها عززت في المثابرة وعدم الياس والطموح للجامعة. شعرت بالرضا خلال الفعاليات واطمح للتفوق بالجامعة ايضا لرفعة الامة".
عرين فيصل ( العاشر "ز" – علوم طبية) : " انضمامي للمشروع كان لاني اتحمل المسؤولية ولدي ثقة بقدرتي على التفوق والافادة مستقبليا . المشروع يركز على الايمان بالقدرات الذاتية ويعزز ثقتي بنفسي . لاحظت تنظيما بتنفيذ المشروع. فهو تحقيق لاحلامي وشكري الخاص للمدرسة لاختيارها لنا وامل ان نكون عند حسن ظن المسؤولين وان اصل للجامعة وتفوق وافيد مجتمعي" .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 07/17/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 32 - 23 07/16/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 07/15/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 22 07/14/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 23 07/13/2018 - 10:00