لأول مرة - مناقشة رسالة ماجستير في الداخل الفلسطيني للطالبة مرام ابو مخ باشراف د.مشهور فوّاز

أنس موسى أغبارية : ناقشت الطالبة مرام رشدي ابو مخ من مدينة باقة الغربية اليوم الثلاثاء في المدرسة الأهلية بمدينة ام الفحم ، رسالة الماجستير بعنوان " مستجدات فقهية متعلقة بزينة العروسين " ، وذلك تحت اشراف الشيخ الدكتور مشهور فواز ، وقد ناقش رسالتها كل من الشيخ د.رائد فتحي والدكتور حسين وليد المحاضرين في كلية الدعوة والعلوم الاسلامية.

وقد حضر جلسة النقاش ، الشيخ محمد عارف مدير كلية الدعوة والعلوم الإسلامية بالاضافة الى لفيف من طالبات العلم الشرعي ، حيث افتتح الجلسة الشيخ د.مشهور فوّاز شاكرا ادارة الجامعة الامريكية المفتوحة لاحتضانها طلاب وطالبات العلم الشرعي ، كما وقدم شكره الى مدير كلية الدعوة والعلوم الاسلامية والأساتذة المناقشين لرسالة الماجستير وتقديم النصائح والتوصيات للطالبة مرام ابو مخ ، كما وأثنى الشيخ مشهور فوّاز على الطالبة مرام ابو مخ مؤكدا انها جادة ومجتهدة وقدمت جهدا كبيرا لتحضير هذه الرسالة ، متمنيا لها النجاح والمزيد من العطاء ، ومؤكدا ان هناك المزيد من الطلاب والطالبات في مرحلة الانتظار والاستعداد لمرحلة مناقشة رسائلهم ، بالاضافة الى طلاب وطالبات يستعدون للامتحان الشامل مشيرا الى ان هذه باكورة أولى وفاتحة خير ان شاء الله .

هذا وقد ألقى الشيخ محمد عارف مدير كلية الدعوة والعلوم الاسلامية كلمة ترحيبية شاكرا فيها الأساتذة المناقشين ومثمنا جهود الطالبة التي ترعرعت في أحضان كلية الدعوة والعلوم الاسلامية ، مؤكدا ان المجتمع بحاجة للعلماء والمزيد من طلبة العلم الشرعي لأنهم صمّام الأمان للحفاظ على مجتمعنا في الداخل الفلسطيني وحاثا الطلاب والطالبات أن يحذوا حذوها في الدراسات العليا للرقي والنهوض بالأمة .

أما طالبة الماجستير مرام أبو مخ ، فقد تحدثت بدورها حول رسالتها المعنونة " مستجدات فقهية متعلقة بزينة العروسين " مشيرة الى فحوى رسالتها وهدف انتقاء الموضوع ، مشيرة الى الصعوبات والتحديات التي واجهتها خلال عملها على اتمام الرسالة ، شاكرة الشيخ د. مشهور فواز الذي أشرف على رسالتها ، بالاضافة الى كل من كلية الدعوة والعلوم الاسلامية والجامعة الأمريكية المفتوحة والمناقشين الشيخين د.رائد فتحي ود. حسين وليد .

وقد أجيزت الطالبة مرام ابو مخ في رسالتها بتقدير جيد ، بعد مناقشة استمرت خمس ساعات، كما ويشار الى ان الطالبة ابو مخ هي طالبة في الجامعة الامريكية المفتوحة وعضو في رابطة علماء المستقبل, وانه لاول مرة يتم مناقشة رسالة ماجستير في الداخل الفلسطيني .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 24 - 14 05/24/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 23 - 16 05/23/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 18 05/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 13 05/21/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 16 05/20/2017 - 10:00