اختتام دورة تمكين مساعدات الروضات والبساتين في أم الفحم بحفل ختامي بمدينة طبريا

آمنة جلبوني

شارك رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان و الدكتور محمود زهدي- رئيس جناح المعارف والسيدة فلة محاجنة مديرة مركز الأسرة والسيدة شيرين محاميد- مركزة مشروع شراكة واحدة ,و مفتشة الروضات والبساتين السيدة سلوى ناطور ، والسيدة دارين- مركزة الروضات، والسيدة رغدة مصالحة- موجهة الدورة وبحضور ما يزيد عن50 سيدة من مساعدات الروضات في الحفل الختامي لدورة تمكين المساعدات في بلدية أم الفحم، ضمن يوم حافل دمج بين التعلم والمتعة في فندق ريمونيم في مدينة طبريا.
افتتح اليوم بكلمة ترحيبية لرئيس البلدية الشيخ خالد حمدان الذي أشاد بدوره بعمل المساعدات وبأهمية دورهن في رفع مستوى التربية والتعليم في مدينة أم الفحم، مشيرا إلى الإنجازات البارزة في هذا المجال والذي توّج بحصول أم الفحم على جائزة التربية والتعليم في البلاد.
وأشارت السيدة فلة محاجنة مديرة مركز الأسرة في كلمتها إلى أهمية مثل هذه الدورات من أجل تطوير الكوادر المهنية في المدينة ونوّهت إلى المزيد من البرامج والمشاريع التي تصبو إلى نفس الهدف.
من جانبها عبرت السيدة رغدة مصالحة عن شكرها وامتنانها للجميع على إتاحة هذه الفرصة للعمل من أجل التأثير والتغيير للأفضل منوهة إلى أهمية مشاركة المعلمات بجانب المساعدات في مثل تلك الدورات. ومن ثم قامت المساعدات بتقييم الدورة والإشارة التي التطورات الشخصية والمهنية التي شعرن بها عقب المشاركة بالدورة.
هذا وعبرت السيدة سلوى ناطور مفتشة المعارف عن تقديرها للمساعدات وعملهن، وأشارت إلى أهمية دور المساعدة لإنجاح العملية التربوية داخل الروضة والبستان.
ومن ثم استمعت المشاركات خلال اليوم إلى محاضرتين حول موضوع اليوجا، التغذية والطب البديل,تلاها عرض مسرحي فكاهي للممثلة المبدعة سناء لهب عرضت من خلاله نموذج مختلف لسرد القصة داخل الصف ,واختتم اليوم بجولة داخل بحيرة طبريا
 

وفي حديث مع مركزة مشروع شراكة واحدة في أم الفحم - شيرين محاميد حول أهداف هذا النشاط قالت :" عملت هذه الدورة خلال لقاءاتها المتتالية على تدعيم وتمكين المهارات الشخصية والمهنية لدى المساعدات,وركزت على أهمية التعاون والمشاركة التربوية بين الطواقم التي تعمل معا.وقد امتدت على مدار ثلاث أشهر بواقع 14 لقاء ,عبر ثلاث مجموعات مختلفة من مساعدات الروضات في المدينة بتمويل من جمعية شراكة واحدة ".
 

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 21 07/23/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 32 - 22 07/22/2019 - 11:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 07/21/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 07/20/2019 - 11:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 07/19/2019 - 11:00