بريطانيا تطلق سراح "شيخ الاقصى".. الحركة الإسلامية: هذا انتصار لقضية الشيخ رائد صلاح

أفرجت السلطات البريطانية قبل قليل (الاثنين) عن "شيخ الأقصى" فضيلة الشيخ رائد صلاح- رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني, والمعتقل في لندن منذ اسبوعين.

وكان في استقبال "شيخ الأقصى" أبناء الجالية العربية والمسلمة إضافة إلى وفد لجنة المتابعة العليا السيد محمد زيدان- رئيس اللجنة والشيخ خالد حمدان- رئيس بلدية أم الفحم ونائب رئيس اللجنة القطرية- إضافة إلى الأستاذ المحامي زاهي نجيدات الناطق باسم الحركة الإسلامية والمحامي حسان طباجة- من مركز ميزان لحقوق الإنسان.

وعلم موقع فلسطينيو48 أن الشرطة البريطانية تعمدت الإفراج عن الشيخ رائد صلاح بواسطة سيارة شرطة تنقله من سجنه إلى مكان إقامته في لندن, للحيلولة دون تنظيم احتفالات بالإفراج عنه خارج السجن, علما أن قرار الإفراج تم بشروط معينة ولم يشمل هذا الاجراء للشرطة البريطانية. 

وكانت المحكمة العليا البريطانية، قد قررت الجمعة إطلاق سراح رئيس الحركة الإسلامية في التماس قدمه طاقم الدفاع, حيث قرر القاضي بعد مداولات استمرت سبع ساعات الإفراج عن شيخ الأقصى بكفالة مالية وبيت ضامن.

وفي أول تعقيب للحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني قال المحامي زاهي نجيدات- الناطق الرسمي باسم الحركة الإسلامية: "هذا الإفراج هو انتصار لقضية فضيلة الشيخ رائد صلاح ومسح لادعاءات وزارة الداخلية واللوبي الصهيوني من قبله, الذين أرادوا الشيخ سجينا أو طريدا, ولكنه الآن هو حر طليق وصاحب قراره بنفسه".

من جانبه قال السيد محمد زيدان- رئيس لجنة المتابعة العليا في تعقيبه فور الإفراج عن شيخ الأقصى: نحن سعداء باستقبال فضيلة الشيخ رائد صلاح بعد هذه المعاناة الكبيرة ويحق لنا أن نفرح وان نهنئه باسم الفلسطينيين وباسم لجنة المتابعة العليا في الداخل الفلسطيني, وحقيقة كانت قيادات لجنة المتابعة والوسط العربي باتصال مستمر معنا لمتابعة كل جديد في هذا الشأن, وهذا يدل على أن الشيخ رائد لم يكن وحيدا أبدا, وإنما تقف إلى جانبه قيادات الوسط العربي".

وقال الشيخ خالد حمدان- رئيس بلدية أم الفحم ونائب رئيس اللجنة القطرية في حديثه مع: طبعا نبارك لكل جماهيرنا في الداخل ولاهلنا في ام الفحم اطلاق سراح الشيخ رائد, ونؤكد ان إطلاق سراحه مثابة انتصار للقضية التي يعمل من اجلها ومن اجل الاقصى والقدس الشريف, وبعد ان زج به ظلما وتعسفا في هذا الاعتقال الظالم الآثم.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 22 08/20/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 20 08/19/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 08/18/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 23 08/17/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 34 - 22 08/16/2019 - 11:00