وزير الأمن باراك على مائدة خالد حلو في ام الفحم وسخط كبير يسود الأوساط الشعبية والسياسية

تظاهر العشرات من مدينة ام الفحم مساء الأربعاء على الدوّار الأول في مدخل المدينة ، احتجاجا على دعوة وزير الأمن الاسرائيلي ايهود باراك الى مائدة افطار احدى العائلات الفحماوية في شهر رمضان المبارك .

ولاقت هذه الدعوة شجبا وسخطا كبيرا في أوساط الأحزاب والحركات السياسية في المدينة منددة واصفة التصرف باللا أخلاقي بسبب أن ايهود باراك هو الذي ارتكب مجزرة هبة الأقصى وغزة قبل عامين .

ورفع المتظاهرون الشعارات المطالبة بقليل من الكرامة تضامنا مع أرواح الشهداء الذين قتلهم المجرم ايهود باراك .

كما وعلم مراسلنا ان قوات مدججة كبيرة قامت باغلاق حي الظهر الذي استقبل به ايهود باراك وأعضاء حزبه “هعتسمئوت ” الأمر الذي أثار غضب المواطنين لاغلاق طريق رئيسية للحي قبل موعد الإفطار بقليل حتى ما بعد الإفطار .

وكانت الحركات السياسية في ام الفحم ، الحركة الاسلامية والتجمع والجبهة وأبناء البلد ، قد أصدروا بيان استنكار مشترك حول فطور بارك ، جاء فيه :”

دعا المدعو خالد حلو وزير امن المؤسسة الإسرائيلية ايهود براك جزار انتفاضة القدس والأقصى والوزير متان فلنائي وأعضاء حزبه المسمى “عتسمئوت” إلى مائدة إفطار رمضاني اليوم الأربعاء وقد تجند لهذه الغاية بوليس المؤسسة الإسرائيلية بأعداد غفيرة وقوات كبيرة وقاموا لاجل هذه الغاية باغلاق الشارع المؤدي الى البيت المذكور حتى يضمنوا مسارا خاليا من الصائمين للمجرم ايهود براك وتم تحويل المنطقة الى خلية أمنية تملأها قوات الشرطة والمخابرات فيما اضطر الصائمون الى تكبد عناء البحث عن طرق بديلة وربما التأخر عن موائد الإفطار الرمضانية مع عائلاتهم حتى يضمن البوليس والداعون مسارا خاليا منهم لمن قتل ابناءنا ابان هبة القدس والأقصى هنا في ام الفحم وفي كافة ارجاء الداخل الفلسطيني .

ان رمضان شهر المسلمين وموائده موائد الصائمين وليست مراتع للمجرمين ولذلك فإننا ونحن نستنكر اشد الاستنكار هذه الدعوة وهذا الزحف المذدنب على بساط وزير “امن” المؤسسة الإسرائيلية فاننا نتساءل في الوقت ذاته كيف يمكن لمن يدعي وصالا مع البلد الحر الأبي ام الفحم ان يدعو هذا المجرم الى مائدة رمضانية ؟ وما سر توقيت هذه الدعوة مع ذكرى هبة القدس والاقصى ، ومع تزامن التهديدات الإسرائيلية بشن حرب جديدة على قطاع غزة .

ان الأحزاب الحركات السياسية في ام الفحم تستنكر الإقدام على هذه الفعلة الشنيعة وتعتبرها خروجا عن عادات وتقاليد هذا البلد الحر وعن الحس الوطني السليم وعن الانتماء الديني الاصيل كما ونعتبرها استفزازا لمشاعرنا الوطنية والدينية”.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 22 07/21/2017 - 10:00
لا تصدقوا ما ينشره الإحتلال حتى لو صدق فهو لا ينشر لمجرد النشر او اطلاع الجمهور إنما وراءه هدف وغاية وغاية الاحتلال كلها شر لنا 07/20/2017 - 23:40
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 22 07/20/2017 - 10:00
بلدية ام الفحم: نرفض هذا العبث بالمسجد والذي من شأنه زيادة التوتر والتصعيد https://t.co/V02jzuyGoM 07/19/2017 - 15:04
خفافيش الظلام تقتحم مسجد الفاروق وتعتقل الإمام https://t.co/mi0wZQB85y 07/19/2017 - 13:52