الشيخ رائد صلاح يزور المراكز الإسلامية في لندن

في جولته الأسبوعية في العاصمة البريطانية، زار فضيلة الشيخ رائد صلاح -رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني- والوفد المرافق له في بريطانيا، عددا من المراكز الإسلامية، كما استقبل العديد من الشخصيات في مقر إقامته في لندن.

المنتدى الإسلامي

وقد زار الشيخ رائد والوفد المرافق له المنتدى الإسلامي في بريطانيا، حيث رحب بهم أعضاء هيئة الإدارة ووقف على رأسهم مدير عام المنتدى الأستاذ سائح علي رمضان وأمين عام المنتدى الشيخ خالد الفواز وذلك بحضور أئمة مسجد المنتدى الشيخ شعيب أحمد والشيخ تامر بشير.

واستمع الشيخ رائد والوفد المرافق إلى موعظة من الشيخ شعيب أحمد والذي تحدث عن الإيمان وقال: “إذا أردت ان تعرف إيمانك فامتحنه في ثلاثة مواقع عند ذكر الله وفي الصلاة والقراءة القرآن…”، وقد ظهرت خفة ظله على الموعظة قائلا: “المؤمن لا يكون كذابا ولا يخلف المواعيد” فلا تكن كالحلاق الذي علق لافتة على باب المحل تقول “اذا اردت ان تحلق مجانا” فتعال غدا…”.

كما شارك الشيخ رائد والوفد المرافق في جولة تعريفية في المنتدى وزاروا الفرع الدعوي “اكتشف الاسلام” وهناك استقبلهم مدير الفرع الأستاذ نايف شيخ والذي قدم شرحا عن النشاط الدعوي وقدم هدية رمزية لفضيلة الشيخ رائد وهي عبارة عن مجموعة من منشورات الفرع، ويشار ان إدارة المنتدى أبدت اهتماما كبيرا في قضية الشيخ رائد وسألوا عن تفاصيل قضية ابعاده عن بريطانيا وعبروا عن دعهم الكامل له.

“دار الرعاية”

وفي يوم الجمعة الاخير، صلى الشيخ رائد صلاح والوفد المرافق صلاة الجمعة في مسجد المجمع الإسلامي “دار الرعاية” وكان في استقبالهم مدير المجمع الأستاذ توفيق قاسمي وإمام المسجد في المجمع الشيخ ميمون زرزور والأستاذ عبد القادر شكور، ثم استمعوا الى خطبة الجمعة من الشيخ ميمون والذي تحدث عن معركة بدر والعبر والدروس المستفادة منها.

وبعد خطبة الجمعة احتشد المصلون حول الشيخ رائد لمصافحته ومعانقته كما شهد الشيخ رائد والوفد المرافق اعلان اسلام أحد الشباب الامر الذي أفضى السرور على الشيخ رائد بشكل خاص.

المسجد المركزي في لندن

ثم زار الشيخ رائد والوفد المرافق المسجد المركزي في لندن، واستمعوا الى تلاوة عطرة من القرآن الكريم من أحد المقرئين المصريين في احد الفعاليات الرمضانية التي تقام في المسجد.

ولدى تواجد الوفد في المسجد اصر إمام المسجد الشيخ خليفة عزت والشيخ محمد السلموني ان يستقبلوا الشيخ رائد والوفد المرافق في مكتب الامام ، حيث رحبا به وأبديا اهتماما بقضيته وسؤال عن حاله .

مركز الثقافي الاسلامي

ثم زار الشيخ رائد والوفد المرافق المركز الثقافي الاسلامي في بريطانيا “مركز المنار” وهناك استقبلهم الأستاذ عبد الكريم خليل مدير المركز والشيخ سار درويش امام المسجد في المركز، حيث قام الشيخ عبد الكريم بالترحيب بالشيخ رائد امام المصلين وعرف به ثم قام المصلين على اختلاف مشاربهم بمصافحة الشيخ.

المكتبة العامة

ثم زار الشيخ رائد والوفد المرافق المكتبة العامة في لندن واطلعوا على بعض المخطوطات.

استقبال المتضامنين

والملفت للنظر ان اشخاصا كثر من مختلف العالم الاسلامي زاروا الشيخ رائد صلاح في مقر إقامته في لندن وآخرهم كان أبو باسل وام باسل وأصلهم من سوريا وقد بكت ام باسل عندما رأت الشيخ وقالت: “أكاد لا أصدق أنني أرى شيخ الأقصى امامي وكنت أخشى ان أموت قبل ان تتاح لي فرصة لقاء الشيخ رائد ووجهت دعوة الى الشيخ لزيارتهم في بيتهم في لندن.

هذا ويشار ان افطار الشيخ رائد والوفد يكون يوميا مع العائلات المسلمة في بريطانيا التي تأتي الى مقر اقامة الشيخ وتأتي بطعام الافطار وفق برنامج وضعه الاخوة في بريطانيا .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 11 12/09/2018 - 10:00
طالبات تخصص الكيمياء بثانوية خديجة للبنات ام الفحم يشاركن بيوم دراسي عن "هندسة الكيمياء" في "التخنيون" بحيفا… https://t.co/EQqiElvw64 12/08/2018 - 21:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 14 - 11 12/08/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 14 - 11 12/07/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 14 - 12 12/06/2018 - 10:00