انطلاق التعليم الفردي “פרטני” من خلال برنامج “عوز لتموراة” في الشاملة

انطلقت بداية هذا الشهر خطة تدريس جديدة في المدرسة الثانوية الشاملة في أم الفحم من خلال برنامج “عوز لتموراة” والتي تقتضي بناء مجموعات طلابية صغيرة بمعدل 5 طلاب في الفرقة، ويتم تدريسهم بصورة منفردة من قبل معلمي المدرسة من أجل سد الثغرات وإكمال النقص في وحدات البجروت لهؤلاء الطلاب. وقد تم اختيار الطلاب وفرز المجموعات بعد تحليل دقيق لنتائج البجروت التي تقدم إليها الطلاب في السنين السابقة.

وقد أعرب العديد من الطلاب وأولياء أمورهم عن ارتياحهم لهذه الخطوة التعليمية الجديدة والتي ستعود بالنفع على أبنائهم وتحقيق الأهداف من خلال الحصول على شهادة بجروت كاملة.

وفي حديث مع مركّز اللغة العبرية الأستاذ عبد الرحمن أمارة، أشار إلى نجاعة العمل بهذه الطريقة وذلك بسبب إتاحة الفرصة للمعلمين التواصل بصورة أفضل مع الطلاب وإتاحة الفرصة والوقت المناسبين لمعرفة الصعوبات لكل طالب. الأستاذ حجار بويرات معلم الرياضيات أشار إلى إيجابيات طريقة التعليم الجديدة وأهمها العلاقة الشخصية بين الطالب والمعلم وإتاحة الفرصة للطالب للتعبير عن نفسه بدون تردّد وإمكانية الشرح بصورة موسّعة أكثر من اجل الحصول على النتائج المرجوّة.

مدير المدرسة الأستاذ احمد رشيد أكّد أن هذه التجربة فريدة وجديدة وسيتم تقييمها بعد كل فترة زمنية محدّدة، وأضاف “أنا على ثقة أن المستفيد الوحيد من هذه الخطة الجديدة هم طلابنا وطالباتنا، وفي النهاية ستساعدهم بالحصول على شهادة بجروت كاملة” وفي سؤال لمراسلنا عن الصعوبات المتوقّعة من تفعيل هذه الخطة أجاب “لا شك ان المعلمين اعتادوا على تدريس صف كامل ومن المؤكّد أن تدريس مجموعات صغيرة بحاجة إلى طرق تدريس ومهارات خاصة وهذا ما سنقوم به من خلال دورات استكمال للمعلمين، وانا على ثقة ان الخبرة الكبيرة لدى معلمينا ستحقق الأهداف المنشودة إن شاء الله”.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

السجن المؤبد على محمود محاجنة بعد إدانته بقتل الشاب حسين ابو رعد https://t.co/bJzbZN1oQO 11/15/2018 - 18:45
إنتقلت إلى رحمته تعالى الشابة سجى طلال محمود (أم جود) حرم ماهر رياض نايف جبارين وسيشيع جثمانها الساعه الثامنة من هذ… https://t.co/KkB9jyBSDi 11/15/2018 - 18:06
إنتقلت إلى رحمته تعالى الشابة سجى طلال محمود حسن زوجة ماهر رياض نايف جبارين وسيشيع جثمانها اليوم الساعة الثامنة مسا… https://t.co/I75rEAiNqz 11/15/2018 - 17:14
الاعلان عن وفاة السيدة التي سقطت بمنطقة عين التينة / الاقواس بام الفحم 11/15/2018 - 15:57
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 12 11/15/2018 - 10:00