ام الفحم تلتحف بالسواد: غدا اضراب عام وحداد ويوم الجمعة مظاهرة حاشدة

اصدرت بلدية ام الفحم بيانا لها قبل قليل في أعقاب الجريمة الثلاثية التي وقت فجر اليوم الثلاثاء في حي الشرفة بمدينة ام الفحم والتي تسببت بمقتل توفيق هيكل وابنيه احمد ومحمود، وجاء في البيان في ما يلي:

فجعت مدينة ام الفحم بجريمة نكراء صباح اليوم راح ضحيتها الاب توفيق محمود اسعد ابو هيكل واثنان من ابنائه رحمهم الله وادخلهم فسيح جناته .
ان هذه الجريمة البشعة تخفي وراءها قلوبا عمياء استهانت قتل الابرياء وانتهاك المحرمات.

اهلنا الاحباب :
علينا جميعا ان نلتفت لانفسنا وابنائنا قبل ان يجرفنا طوفان السلاح وبركان الجريمة, ان الذي يستهين شراء السلاح او بيعه قد يكتوي بنارها يوما ما .

من الواضح ان الشرطة واجهزة الامن لا تاخذ دورها المطلوب لاستفحال الجريمة في مدينتنا ام الفحم ووسطنا العربي واننا نطالبها دوما ان تاخذ دورها في حماية المواطنين وتوفير الامن والامان, مع ذلك نؤكد ان اسباب الجرائم ودوافعها ومرتكبيها تعود للخلل التربوي وضعف الوازع الايماني والجنوح لدى ابنائنا .

لقد قامت بلدية ام الفحم خلال السنوات السابقة بناء برنامج المدينة الامنة ومواجهة العنف من خلال برامج توعية لطلابنا في مدارس مدينتنا ومع ذلك فاننا نؤكد ان الجهود لا بد ان تتعاظم وتتكاتف لمواجهة خطر السلاح وانتشار الجريمة .

الاهل الكرام
انعقد المجلس البلدي صباح اليوم الثلاثاء في جلسة طارئة اثر الجريمة البشعة, وكانت الادانة للجريمة البشعة من كافة اطياف المجلس البلدي, وقد تبنى المجلس البلدي مجموعة من القرارات نعتبرها الحد الادنى من واجبنا نحو محاربة الجريمة :

1- اعلان الحداد والاضراب العام والشامل لكافة مرافق الحياة في مدينة ام الفحم غدا الاربعاء الموافق 19.10.2011 .

2- تخصيص يوم الخميس 20.10.2011 للحديث عن الوضع بشكل خاص والعنف بشكل عام في المدارس بمتابعة قسم المعارف والرفاه والاخصائيين النفسيين والشبيبة والدعاة .

3- ندعوكم لحضور المسيرة والمظاهرة لمكافحة العنف والجريمة بعد صلاة الجمعة 21.10.2011 مباشرة من مسجد ابو عبيدة .

4- تشكيل لجنة محلية وقطرية لمتابعة الحدث .

" اللهم اجعل هذا البلد آمنا مطمئنا سخاء رخاء وسائر بلاد المسلمين"

مع الاحترام
المجلس البلدي
بلدية ام الفحم
2011/10/18

التعليقات

أضافه ابن الجوابرة ال... في

اذا كان القتل على الخلفية المعروفة للشرطة فأني بريء من القاتل ولو كان اخي!!فلا شيء يبيح قتل النفس التي حرّم الله..الى جنات الخلد وقاتل الله قاتلكم..وبأسم الجوابرة كلهم اقدم التعازي لآل هيكل والعائلة

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

السجن المؤبد على محمود محاجنة بعد إدانته بقتل الشاب حسين ابو رعد https://t.co/bJzbZN1oQO 11/15/2018 - 18:45
إنتقلت إلى رحمته تعالى الشابة سجى طلال محمود (أم جود) حرم ماهر رياض نايف جبارين وسيشيع جثمانها الساعه الثامنة من هذ… https://t.co/KkB9jyBSDi 11/15/2018 - 18:06
إنتقلت إلى رحمته تعالى الشابة سجى طلال محمود حسن زوجة ماهر رياض نايف جبارين وسيشيع جثمانها اليوم الساعة الثامنة مسا… https://t.co/I75rEAiNqz 11/15/2018 - 17:14
الاعلان عن وفاة السيدة التي سقطت بمنطقة عين التينة / الاقواس بام الفحم 11/15/2018 - 15:57
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 12 11/15/2018 - 10:00