الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة وبيوم الزيت والزيتون في مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية ام الفحم

- الشيخ مشهور فواز والشيخ احمد حماد : "للفظ الهجرة معان اعمق بكثير من مجرد الانتقال من مكان لاخر فهي تتخطى ذلك الى هجران اهل الذنوب ومرافقة اهل الطاعات".
- باحثون في مجال العلاج الوقائي : "هناك دور كبير وفاعل لزيت الزيتون في علاج الامراض وفي الوقاية من اسقام وهذا ثابت علميا".

- خالد صعابنة - قسم التربية الاجتماعية :"بغيتنا هي المساهمة في اعداد جيل ذي وعي وراسخ الجذور عبر فعاليات على درجة عالية من الاهمية".

- مدير المدرسة الاستاذ محمد انيس محاميد : " هذه الفعاليات ترسخ قيمنا الاصيلة".

- طالبات المدرسة يتفاعلن ويتجاوبن مع هذه الفعاليات, وياملن تكرارها.

قامت مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية ام الفحم , ضمن سلسلة الفعاليات التثقيفية , ممثلة بقسم التربية الاجتماعية ومجلس الطالبات بفعاليتين متزامنتين هما الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية وبيوم الزيت والزيتون في المدرسة والتي اصبحت من تراث نشاطات المدرسة.

استهل هذه المناسبة بالتخطيط من قبل قسم التربية الاجتماعية والادارة ومجلس الطالبات ومربي الصفوف لانجاح هذه الفعاليات.

الطالبات ابدين تعاونا غير مسبوق لانجاح هذه الفعالية والابتسامات ترتسم على وجوههن وهن يتنقلن استعدادا لهذا اليوم الحافل . كما لوحظ تفاعل الادارة والمعلمين والمربين جميعا مع الطالبات .

الاستاذ محمد انيس محاميد مدير المدرسة بين اهمية هذه الفعاليات بترسيخ قيمنا الاصيلة , من خلال ربط طالباتنا مع المناسبات الدينية والتراثية , فللهجرة ابعاد شتى كما ان شجرة الزيتون ذكرت في القران الكريم بكونها مباركة , وفي الحديث النبوي توصية بزيت الزيتون :"كلوا منه وادهنوا", والعلم الحديث يؤكد على دور زيت الزيتون في الوقاية من الامراض وعلاجها. كل هذا دفعنا لتكريس يوم نجسد فيه ايات القرآن والسنة النبوية مع الحرص على توعية الطالبات لاستغلال عملي لفوائده الجسيمة عبر يوم فطور جماعي لجميع الطالبات مع توعية لاهميته".

احدى الطالبات علقت على هذه الفعالية بالقول : "هذه فعاليات تميزت بها مدرستنا طوال اعوام عديدة حيث تجاوبت الطالبات مع الفعاليات وبدون مبتهجات وهن يحضرن لهذا اليوم, وتحمسن لتكرار هذه النشاطات التي تقرب بين الطالبات وتربطهن بالقيم السامية".
جدير بالذكر ان العمل الطلابي يتم بالتنسيق التام بين رئيسة مجلس الطالبات ولاء عمر وبين زميلاتها عضوات مجلس الطالبات في المدرسة وامهات الطالبات".
كما لوحظ تعاون قسم التربية الاجتماعية لانجاز مثل هذه الفعاليات في صقل هوية الطالبات وتوعيتهن في شتى المجالات .

جدير بالذكر ان توافق الامرين معا اضفى رونقا خاصا , حيث كان الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة , عبر محاضرات شائقة حول ذلك من قبل الشيخ الدكتور مشهور فواز والشيخ الداعية احمد حماد , واللذان تناولا العبر من الهجرة النبوية بمعانيها العميقة.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

فريق هبوعيل يقصي متصدر الدرجة العليا فريق مكابي تل أبيب من كأس الدولة بالفوز عليه بنتيجة 3-2 https://t.co/feUQow7Zms 12/21/2019 - 22:24
وفاة الطفل احمد نعمان علي اخو عيد اغبارية بعد صراع مع المرض. إنا لله و إنا إليه راجعون https://t.co/MeErV1KqyU 12/07/2019 - 20:16
حملة التبرع بالدم معا ننقذ احمد الاشخاص مع نوع دم AB- الرجاء التواصل مع عبد الله جبارين:0503603852 احمد محاميد: 05… https://t.co/V5dWf7xFsQ 12/02/2019 - 23:01
: قوات من الشرطة والمخابرات تقتحم منزل القيادي الدكتور سليمان بزعم التفتيش عن مواد تتعلق بمنظمة "محظورة" https://t.co/2zj2OEE6Lp 11/25/2019 - 15:31
بتهم التحريض على “الإرهاب” وتأييد منظمة “محظورة”: محكمة إسرائيلية تدين الشيخ في “ملف الثوابت” https://t.co/pLN7ZF6Fux 11/24/2019 - 13:09