بلدية ام الفحم تشكّل لجنة لتوزيع آمن للهوائيات بعيدا عن الأحياء السكنية

أنس موسى أغبارية

أقرت بلدية أم الفحم مساء أمس الثلاثاء تقرير اللجنة المهنية والاتفاق مع شركات الاتصال الخليوي حول اعادة نشر الهوائيات بصورة آمنة في كافة انحاء المدينة, وبدءا من حي عين ابراهيم الذي يئن تحت تأثير عدد من الانتينات الضخمة ويشكو سكانه منذ اعوام من تكرار حالات الاصابة والوفاة بمرض السرطان، جراء الاشعاعات الخطيرة المنبعثة - حسب رأيهم- من هذه الهوائيات.
وحضر الجلسة اعضاء لجنة حي عين ابراهيم وعضوات لجنة "صرخة" النسائية لمكافحة الهوائيات ورئيس اللجنة الشعبية في أم الفحم الحاج عدنان عبد الهادي, حيث طالبوا البلدية بوضع جدول زمني محدد لازالة الانتينات الظاهرة والمخفية من داخل الحي.
واكد رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان ان هذه الخطوة تقضي بتوزيع آمن ومراقبة آمنة للهوائيات بحيث ستكتمل خلال الاشهر القليلة القادمة، رافضا الالتزام بموعد زمني مع تاريخ حد اقصى، ومشيرا الى إن هذا الامر سيتم وفق توصيات اللجنة المهنية التي عينتها البلدية في حينه تجاوبا مع مطالب قطاع كبير من الاهالي بإزالة الهوائيات من داخل الاحياء السكنية ومن على سطح بناية البلدية.
واوضح إن الاتفاق مع الشركات الخليوية ينص على نقل الهوائيات الى مواقع تابعة للبلدية خارج المناطق المأهولة مع تكثيف عددها للتخفيف من خطر اشعاعاتها - طبقا لما اشار اليه خبير مختص قامت البلدية بالتعاقد معه لتحديد الاماكن التي ستقام فيها الانتينات. الا إن ممثلي حي عين ابراهيم, الاستاذ محمد ناصر والاستاذ عبد الباسط محاميد والحاجة سمية اغبارية ورانية اغبارية، وكذلك رئيس اللجنة الشعبية في أم الفحم- الحاج عدنان عبد الهادي, اعربوا عن خيبة املهم من نتائج الجلسة, مبينين إن مثل هذه الوعود سبق وسمعوها من مسؤولي البلدية لكن شيئا جديد لم يحدث بعد تلك الجلسات معهم والوعود التي قطعوها على انفسهم.

هذا ومن جهة أخرى ، قامت بلدية ام الفحم بتشكيل لجنة مهنية لمتابعة قضية تنظيم الهوائيات ، ممثلة بأعضاء البلدية المهندس وائل ابو زينة والمهندس محمد دعدوش والاستاذ عدنان خالد وبمرافقة نائب رئيس البلدية الاستاذ مصطفى غليون. كما واتفقت اللجنة المهنية مع مندوبي كافة الشركات الخليوية بضرورة تنظيم الهوائيات وذلك من خلال ازالة كافة الهوائيات المنصوبة على اسطح البيوت المكشوفة والمخفية ، واعادة توزيعها بشكل امن في مواقع محددة تابعة لبلدية ام الفحم.

هذا وستلتقي اللجنة المهنية بعد اسبوعين مع مندوبي الشركات الخليوية لتحديد المواقع الجديدة على ان يتم الشروع بازالة الهوائيات بعدها بأقرب وقت ممكن ، المجلس البلدي بكافة اعضائه اقر هذا التوجه الذي يضمن تنظيما أكثر أمنا للهوائيات.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 18 - 12 12/13/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 24 - 10 12/12/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 11 12/11/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 9 12/10/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 18 - 7 12/09/2017 - 10:00