افتتاح مركز التربية الاجتماعية في الغزالي على اسم المرحوم توفيق رشدي

أنس موسى أغبارية

افتتح مساء أمس الجمعة في مدرسة الغزالي الإعدادية بأم الفحم ، مركز التربية الاجتماعية بحلته الجديدة على اسم المربي الراحل ومؤسس المدرسة ومديرها لسنوات طويلة المرحوم توفيق رشدي ، وقد جاء هذا الافتتاح بمبادرة مدرسة الغزالي الاعدادية وعائلة المرحوم توفيق رشدي ، وبمشاركة صالة العرض والفنون .
وكان في استقبال الضيوف الذي ضم رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان ومفتش وزارة التربية والتعليم لمدارس ام الفحم الأستاذ مدحت زحالقة وشخصيات اجتماعية وتربوية واعتبارية من المدينة والمنطقة ، مدير المدرسة الأستاذ رياض جبارين والهيئة التدريسية واعضاء مجلس الطلاب وعائلة المرحوم المربي توفيق رشدي ، حيث تم بداية افتتاح المركز بحلّته الجديدة حيث رحب مُركّز التربية الاجتماعية في المدرسة الأستاذ محمد فارس بالحضور الذي عرّف الحضور بالمركز والتغييرات التي طرأت عليه ومميزاته وأهدافه .
تلاه احياء ذكرى المربي الراحل توفيق رشدي في قاعة مركز العلوم والفنون التي غصّت بالحضور المهيب ، حيث افتتحت الأمسية بتلاوة قرآن عطرة تلاها الفتى احمد محاجنة حفيد المرحوم توفيق رشدي ، فيما أدار اللقاء ووقف على عرافته السيد سعيد أبو شقرة مدير صالة العرض والفنون . فيما رحّب الأستاذ رياض جبارين مدير المدرسة بالضيوف ومقدما جزيل شكره للعائلة على هذا التبرع السخي التي قدّمت كآفة التكاليف تخليدا لذكرى مؤسس المدرسة وخدمة لطلاب وطالبات هذا الصرح التعليمي الكبير .
من جانبه تحدث الشيخ خالد حمدان في كلمته حول بر الوالدين وآثاره وبركاته وترجمته الى واقع، شاكرا عائلة المرحوم على هذا المشروع وهذه المبادرة ، ودعا الشيخ خالد حمدان الى تقليد مثل هذا المشروع ولو كان قليلا، واحياء روح العطاء والتطوع والانتماء لام الفحم بمدارسها ومؤسساتها ، مؤكدا انها فرصة لجمع شراكات للقيام بمشاريع عديدة على مستوى المؤسسات والمدارس .
هذا وتحدث في الأمسية كل من شقيق المرحوم توفيق رشدي السيد محمد رشدي ، ومستشار مدرسة الغزالي المربي محمود مهنا الذي كانت ترابطه علاقة وثيقة مع المرحوم مدير المدرسة سابقا توفيق رشدي ، اضافة الى السيد محمد توفيق رشدي نجل المرحوم توفيق رشدي ، الذين أشادوا بهذه الأمسية في احياء ذكرى المربي توفيق رشدي الذي توفي قبل نحو عامين، بعد مشوار طويل من العطاء في خدمة سلك التربية والتعليم وفي تخريج العديد العديد من الاجيال في أم الفحم وقراها على مدار اكثر من اربعين عاما, عمل خلالها معلما ومديرا، قبل ان يخرج للتقاعد.
وفي الختام ، كرّمت مدسة الغزالي عائلة المرحوم بدرع تقديري لجهودهم وتبرعهم السخي في افتتاح مركز التربية الاجتماعية بحلته الجديدة في اعدادية الغزالي .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 17 10/23/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 19 10/22/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 17 10/21/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/20/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/19/2019 - 11:00