خديجة تواصل تألقّها : نسبة نجاح 100% بمعدل مرتفع في علم الاجتماع

للمرة الثانية على التوالي تبرق وزارة المعارف التهاني والتبريكات لمدرسة خديجة بنت خويلد تقديرا لنتائجها المرموقة في امتحان "البجروت" الصيفي في علم الاجتماع، حيث حصلت المدرسة على علامة كاملة بمعدل 81 بما يفوق المعدل العام للدولة بـِ17 علامة .
هذا وقد أبدى مدير المدرسة الاستاذ محمد أنيس ارتياحه الكبير لهذه النتائج المشرِّفة مؤكِّدًا في الوقت ذاته أنّ هذه النجاحات المتلاحقة تستلزم مضاعفة الجهود المبذولة؛ لانّ بلوغ القمة صعب ولكن من المشقة الاحتفاظ بها ، وأضاف مدير المدرسة أنّ المهنيَّة الكبيرة للمعلمين باستخدامهم وسائل تعليمية حديثة يقابلها همّة متوقِّدة للطالبات، والتي حتمًا ستؤتي ثمارها .
وبهذه المناسبة يتقدَّم مدير المدرسة وجميع الزملاء في أُسرة ثانويّة خديجة بالتهنئة العطرة لكافة الطالبات المثابرات ولطاقم موضوع علم الاجتماع الاستاذ محمد لطفي والمعلمة زهور زهدي لِما قدّموه من عطاء كبير لرفع اسم بلدنا ام الفحم ومدرستنا خديجة عاليًا.
من جهته فقد أكَّد الاستاذ محمد لطفي صاحب التجربة الطويلة والعريضة بتدريس علم الاجتماع أنَّ هذا التخصّص يلقى اقبالا واسعًا ومتزايدًا من الطالبات كونه يعالج قضايا مجتمعية نعيشها واقعًا ملموسًا، وأنّه يعطي الطالبات الكثير من الادوات العملية تستخدمها في حياتها اليومية الى جانب التعليم النظري، كما وأضاف انّ ادارة المدرسة مشكورة توفِّر كافة الامكانيات والوسائل التعليمية وتلبي كافة احتياجات الطالبات حرصًا منها على بناء بيئة تعليمية تنافسية ومشجعة .
وأضافت المعلمة زهور زهدي في السياق نفسه بانّ علم الاجتماع أصبح اكثر جذبًا للطالبات لانه يشمل موضوع الادارة المالية ، فقد تمَّ اضافته للمنهاج مؤخَّرا وكانت مدرسة خديجة السبّاقة في تدريسه ، حيث تكسب الطالبة من خلاله القدرة على بناء ميزانية البيت اوالمتجر ، بالاضافة لذلك تدرس الطالبة قضايا مجتمعية اخرى مثل تكوين الصداقات ومفهوم الضغط الاجتماعي وتعديل القيم ومنظومة من المواضيع الشيقة الاخرى.
يذكر أنّ مدرسة خديجة كانت قد استلمت قبل اسابيع معدودات شهادة تقدير من وزارة المعارف عرفانًا منها على امتيازها الكبير في موضوع المدنيات بنسبة 100% ، وتضاف هذه الانجازات الى جانب العديد من النشاطات المتميّزة التي تقوم بها طالبات المدرسة على مستوى البحث العلمي والمشاركة الجادَّة في المسابقات التعليميَّة على مستوى البلاد.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 07/17/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 32 - 23 07/16/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 07/15/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 22 07/14/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 23 07/13/2018 - 10:00