وزير المعارف يرصد ميزانية 25 مليون شيكل لأم الفحم

أنس موسى أغبارية

حلّ "جدعون ساعر" وزير المعارف يوم الثلاثاء ، ضيفا على مدينة ام الفحم بهدف الاطلاع عن كثب على جهاز التعليم في المدينة يرافقه كبار موظفي الوزارة من بينهم المديرة العامة للوزارة "دالية شطاوبر" , مديرة لواء حيفا "راحيل متوكي" , مساعد الوزير ساهر اسماعيل , نائب المديرة العامة ومسؤول البناء والتطوير "يغائيل تسرفاتي" وعدد من المفتشين والمفتشات منهم عبدالله خطيب مدير قسم التعليم العربي , مفتش اللواء عرسان عيادات ,مفتش ادارة المجتمع والشباب جلال صفدي والمفتشين مدحت زحالقة ,احمد كبها والمفتشة سلوى ناطور والمفتش حسن عيد .

وكان باستقبال الوزير والوفد المرافق له، رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان والقائم باعماله السيد مصطفى سهيل ونائبه السيد مصطفى غليون والدكتور محمود زهدي مسؤول قسم المعارف في بلدية ام الفحم وعدد من موظفي القسم اضافة الى رئيس لجنة الاباء المحلية المحامي جبر جبارين.

ورحب مفتش اللواء عرسان عيادات ، بالوزير والوفد المرافق , كما وتحدث عن الاستثمار في جهاز التعليم في الوسط العربي لا سيما في ام الفحم مشيدا بالجهود التي تقوم بها بلدية ام الفحم في هذا الصدد .

أما رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان رحب بالحضور وشرع بذكر الميزانيات والموارد التي تخصصها الوزارة لدعم جهاز التعليم في بلدية ام الفحم مشيرا الى موضوع البناء والتطوير ورصد الوزارة لمبلغ 25 مليون شيكل ضمن ميزانية 2012، وأكد انه تم المصادقة على بناء 14 روضة للاطفال , والمصادقة على بناء القسم الاول من مدرسة التعليم الخاص , والمصادقة على بناء القسم الثاني من المدرسة الابتدائية " الاقواس" واخيرا المصادقة على بناء المرحلة الاخيرة من المدرسة الاعدادية " عين جرار ".

وأكد الشيخ خالد حمدان على أهمية هذه الزيارة لدعم جهاز التعليم في ام الفحم ، شاكرا الوزير على الميزانية التي رصدها بقيمة 25 مليون شيكل للنهوض والإرتقاء في العملية التربوية والتعليمية مشيرا الى ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين كآفة الجوانب لتحقيق الإفضل في التربية والتعليم بكل تفصيلاته.

مديرة لواء حيفا راحيل متوكي تحدثت عن التعاون المشترك والمثمر بين لواء حيفا وبلدية ام الفحم مشيدة بالجهود التي تقوم بها البلدية ووضع جهاز التعليم في اعلى سلم اولوياتها .

بدوره عرض الدكتور محمود زهدي مسؤول قسم المعارف في بلدية ام الفحم على الحضور جميع المعطيات المتعلقة بجهاز التعليم , المشاريع والبرامج والارقام , واضعا صورة مفصلة لكل ما يتعلق بهذا الجهاز في مدينة ام الفحم , وفي الختام وضح امام الوزير النواقص والاحتياجات وكذلك الطلبات المرجوة من الوزارة لتطوير جهاز التعليم في المدينة .

من جانبه ، أشاد الوزير جدعون ساعر بجهاز التعليم في ام الفحم واصفا اياه بالمميز على جميع الاصعدة موضحا انه يرى من خلال عرض المعطيات اهتماما بكل التفاصيل الدقيقة في جهاز التعليم في المدينة, كما وثمّن الاستثمار الضخم الذي تخصصه بلدية ام الفحم من ميزانياتها من اجل تطوير التعليم في المدينة , مؤكدا على استحقاق ام الفحم لجائزة التعليم التي منحت لها العام المنصرم .

واكد الوزير ساعر على اهمية هذه الزيارة مشيرا الى انه يحل ضيفا على المدينة مرافقا بالمديرة العامة للوزارة معتبرا هذه الزيارة الثنائية الاولى من نوعها منذ توليه منصبه .

ومن اهم الامور التي تحدث عنها الوزير هي رصد الوزارة لمبلغ 25 مليون شيكل للاستثمار في جهاز التعليم في ام الفحم لعام 2012 الحالي وذلك لتطوير البنية التحتية لرياض الاطفال ومدرسة الاقواس ومدرسة التعليم الخاص والمدرسة الاعدادية عين جرار , معتبرا هذا المبلغ المرصود اسبقية لمدينة عربية .

هذا واهتم الوزير بموضوع الدراسة المهنية والتكنولوجية في ام الفحم حيث اوعز لمديرة اللواء بفحص الموضوع بتعمق بهدف ايجاد اطار تربوي للطلاب والطالبات في هذا المجال وتطويره بما يستلزم الامر. كما ورحب الوزير بقرار بلدية ام الفحم الانضمام الى برنامج الاصلاح في المدارس الثانوية " عوز لتموراه" .

في نهاية الاجتماع قدّم الشيخ خالد حمدان للوزير ساعر هدية رمزية مثمنا هذه الزيارة الهامة . ثم توجه الوفد مع الوزير لزيارة مدرستي الاقواس الابتدائية والتسامح الإعدادية التي تدخل في نطاق الميزانيات التي تم رصدها للعام 2012 .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 19 09/20/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 22 09/19/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 21 09/18/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 32 - 18 09/17/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 20 09/16/2019 - 11:00