مركز نهضة بأم الفحم يحتفل بتخريج الفوج الأول

أنس موسى أغبارية

احتفل مركز التشغيل البلدي "نهضة" الأربعاء بتخريج الفوج الأول لتسعة وخمسين مشتركة في دورات أقيمت بهدف دمج النساء في سوق العمل . حيث نظم مركز نهضة 5 دورات منها 3 دورات لغة عبرية بمستويات مختلفة قدّمتها السيدة نسرين صبّاح ، بالاضافة الى دورتي أسرار وهندسة النجاح عمل على تقديمها الأستاذ هاني طه مدرب التنمية البشرية .
وانطلق الاحتفال بآيات عطرة تلاها الاخ يوسف ادريس ، فيما تولت العرافة سلسبيل عبد الستّار ، كما ورّحب الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم بالحاضرين مثمّنا النساء في جهودهن بمشاركتهن في هذه الدورات التي تهدف لخرطهن في سوق العمل وتسهيل اندماجهن في هذا النطاق . هذا وأشاد رئيس البلدية بمركز نهضة وجهوده المتواصلة في العمل الجبّار لايجاد فرص عمل لأهالي ام الفحم وتخفيف حدة البطالة في المدينة .
بدوره شكر السيد محمد صالح مدير المركز الجماهيري مركز نهضة وبلدية ام الفحم على هذه المشاريع القيّمة التي تخدم مصلحة أهالي ام الفحم مؤكدا ان المركز الجماهيري يُعتبر بيتا وحضنا دافئا لكآفة شرائح ام الفحم حيث يشمل دورات ومجالات ومراكز متنوعة ومختلفة للصغار والكبار .
الحاجة فتحية اغبارية مديرة قسم الشؤون الاجتماعية في بلدية ام الفحم تحدثت عن أهمية دمج النساء في سوق العمل وضرورة هذا المشروع الذي يعود بالفائدة على اهالي ام الفحم وخصوصا تحسين الأوضاع الاقتصادية لقسم كبير من العائلات .
من جهته دعا السيد أحمد مشهور مدير مركز نهضة ، كل من يبحث عن عمل بالتوجه الى مركز نهضة لايجاد الأطار المناسب له وتجهيزه لدمجه في سوق العمل ، كما ولفت الى دور مركز النهضة وتطلعاته في النهوض بمدينة ام الفحم اقتصاديا وتخفيف نسبة البطالة فيها .
وفي حديث مع السيد محمد مصطفى مركّز الدورات ، شكر العاملين في "نهضة" والمركز الجماهيري وبلدية ام الفحم لتسهيل اقامة هذه الدورات ، مشيرا الى أهمية دورات اللغة العبرية التي يطلبها غالبية المشغّلين كشرط اساسي للعمل في مؤسساتهم ومكاتبهم حيث تعتبر لغة رسمية لديهم . كما أسهب بالحديث عن أهمية دورة أسرار النجاح التي ترمي لادراك الذات وتحديد الاهداف وتحقيقها وكيفية تسويق كل شخص نفسه بالطريقة الصحيحة وكيفية التعامل مع مقابلات العمل ، مبيّنا ان كلا من المشتركات أجرت امتحانا لتحديد نمط الشخصية لتحديد العمل المناسب لها .
يشار ان دورات اللغة العبرية شملت 12 لقاء لكل مستوى ، فيما شملت دورات اسرار النجاح 14 لقاء .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 20 - 11 12/15/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 8 12/14/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 7 12/13/2018 - 10:00
حكم الجمع بين الظهر والعصر يوم الجمعة بسبب المطر https://t.co/1f9eYw3ovv 12/12/2018 - 13:15
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 12 12/12/2018 - 10:00