ام الفحم تبحث تقديم استئناف اثر القبول الجزئي للاعتراضات على مستوطنة "ميعامي"

عُقدت أمس الإثنين جلسة بين بلدية ام الفحم ممثلة بمهندس البلدية سليمان محاميد والقائم بأعمال رئيس البلدية المحامي مصطفى سهيل، مع عائلة الزير واللجنة الشعبية المحلية ممثلة بالمحامي توفيق سعيد جبارين، وذلك للتباحث في القرار الذي أقرّته اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء بخصوص توسيع مخطط مستوطنة ميعامي المحاذية لمدينة ام الفحم.
وأكد المحامي مصطفى سهيل انه تم الاتفاق على دراسة القرار خلال أسبوع لتقديم استئناف عليه مهنيا وهندسيا وقضائيا من خلال دراسة مستفيضة.
واشار السيد عدنان عبد الهادي -رئيس اللجنة الشعبية - الى ان القرار يؤكد ان توسيع مخطط مستوطنة معامي ليس بسبب النمو السكاني انما لجلب عائلات أخرى لهذه المستوطنة وهذا مخطط لمستوطنة "ميعامي ب" والتي يقوم على تخطيطها وتنفيذها هي دائرة اراضي اسرائيل على حساب قسم من الأراضي التابعة لسكان ام الفحم حيث يشكل ضعطا على مدينتنا ومن خلاله نطالب وزارة الداخلية بأن تعطي أولولية لمدينتنا التي لا يوجد بها حتى اليوم خارطة هيكلية ناهيك عن مئات البيوت المهددة بالهدم.
وأشار ان الأراضي التي تم اغلاق طريق الوصول اليها بهدف توسيع المستوطنة هي منطقة جبل الطحين الذي يُعتبر موقعا أثريا يزوره أهالي وطلاب ام الفحم، بالاضافة الى مقبرة لشهداء ممعركةة التلول ومنطقة الشرايع القائمة منذ مئات السنين ورُحّل أهلها في الثمانينات، فهذا المخطط سيشكل جدارا لمضايقة مدينتنا خاصة ان ام الفحم بحاجة الى متنفس من الجهة الجنوبية.
واختتم بالقول "سنستمر بالعمل بكافة الامكانيات لحل هذه القضية آملين ان نعيد فتح الطريق أولا امام أصحاب الأراضي للوصول اليها واعادتها كما كانت".
من جهته أكد المحامي توفيق سعيد جبارين "ان قرار قبول الاعتراضات بشكل جزئي غير مرض، وعليه سنقدم استئنافا لمجلس التخطيط القطري في القدس"، مضيفا "ان خارطة الطريق الى أراضي دار الزير في الشرايع لن يصادق عليها الا في حالة صودق على طريق بديلة، ونحن لا نعرف تفاصيل ومسار هذه الطرق البديلة، لذا لن نقبل هذا المخطط اضافة الى التمييزات العنصرية من جوانب عديدة مثل الكثافة السكانية والتخطيط والبناء والمنطقة الصناعية ستدرج ضمن الاستئناف".

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 23 - 13 11/13/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 12 11/12/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 12 11/11/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 21 - 12 11/10/2018 - 10:00
تتسع الجميع 🌹 https://t.co/2qDbYj5elP 11/09/2018 - 18:00