الشيخ رائد صلاح يكسب القضية التي رفعها ضد قرار الخارجية البريطانية بإبعاده

أكد المتحدث باسم الحركة الإسلامية زاهي نجيدات أن رئيس الحركة الشيخ رائد صلاح ربح القضية التي رفعها ضد وزارة الخارجية البريطانية، التي كانت قد أصدرت قرارًا سابقًا بطرده من الأراضي البريطانية.

وقال نجيدات، في تصريحات وكالة "قدس برس" أن "المهم في الملف بالكامل هو الكسب المعنوي والرمزي"، الذي وصفه بأنه "مكسب فلسطيني وعربي وإسلامي لجهة تطهير اسمه من الاتهامات الباطلة التي كانت قد وجهت إليه".

وكان نجيدات قد أكد بأن رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح مازال موجودًا في لندن بانتظار كلمة القضاء البريطاني بشأن استئنافه ضد قرار الإبعاد، الذي كانت الخارجية البريطانية قد اتخذته بشأنه، وأشار إلى أن ذلك يجري وفقًا لموقف مدروس هدفه الدفاع ليس عن الاسم الشخصي للشيخ رائد، وإنما عن الاسم الرمزي وعن خطاب القدس والأقصى والثوابت والداخل الفلسطيني.

وأضاف: "إن الانتصار في المحكمة هو انتصار لهذه القضايا، حيث أن الشيخ رائد يناضل الآن كي لا يصبح ذكر المخاطر التي تهدد المسجد الأقصى غير شرعية في عموم أوروبا، وبالتالي فالشيخ يخدم في هذا الموقف ذات القضايا التي يخدمها في الميدان وفي الداخل الفلسطيني".

وأضاف: "الكل يلاحظ تتالي عمليات الإبعاد لشخصيات إسلامية من أوروبا، وهذه الظاهر لا بد من التصدي لها، حتى لا تستسهل السلطات الأوروبية عملية الإبعاد، إذ لا يعقل أن يكون الجواب الدائم أنه إبعاد وانتهى، هذه هي الرسالة التي أراد الشيخ رائد صلاح أن يوصلها من هذا المكوث الطويل في الأراضي البريطانية، حيث يجب أن لا تغلق الأبواب أمام القضايا التي جاء الشيخ رائد صلاح للدفاع عنها، علما أنه جاء مدعوما من طرف جمعيات بريطانية، لقد جاء برسالة حوار فواجهوه برسالة صد. وقد أخذنا في الحركة الإسلامية منذ البداية كل الاعتبارات، بما في ذلك مصلحة وجود الشيخ رائد صلاح في الداخل، وانتهينا إلى ترجيح رأي خوض المعركة القضائية لأن في ذلك خدمة لقضايانا الرئيسية لدى الرأي العم الأوروبي".

التعليقات

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 11 11/24/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 11 11/23/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 10 11/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 12 11/21/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 21 - 12 11/20/2017 - 10:00