ام الفحم تنصر الثورة السورية وأسرى الحرية

أنس موسى أغبارية

شهدت مدينة ام الفحم عصر اليوم السبت ، مظاهرة مناصرة لثورة الشعب السوري وتضامنا مع معركة الامعاء الخاوية للأسرى المضربين عن الطعام منذ اسابيع داخل السجون الاسرائيلية . وشارك في المظاهرة رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان ورئيس الحركة الاسلامية المحلية الشيخ نائل فواز وأبناء وقيادات الحركة الاسلامية وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية اضافة الى لفيف من الشباب والنساء والأهالي من ام الفحم وضواحيها.

وردد المتظاهرون هتافات وشعارات مناصرة لقضية الأسرى تطالب بالتجاوب مع مطالبهم والإفراج عنهم ، اضافة الى شعارات وهتافات أخرى تحيي صمود الشعب السوري الحر الذي يشهد مذبحة يرتكبها نظام الأسد منذ أكثر من عام ، وكان الشبان المتظاهرون قد رفعوا شعارات وصور للأسرى والمقاومين من الثوار السوريين اضافة الى حرق صور السفّاح بشار الأسد .

وحيّا الشيخ نائل فواز مسؤول الحركة الاسلامية الأسرى البواسل القابعين خلف القضبان ، حياهم على صمودهم وثباتهم في مواجهة التحديات الصعبة من خلال معركة الأمعاء الخاوية ، فيما أشاد بصمود الشعب السوري الثائر ضد نظام الطاغية مؤكدا ان الحركة الاسلامية وأحرار ام الفحم وفلسطين يقفون الى جانب اخوانهم الذين ينادون يحريّتهم من ظلم سفّاح مجرم .

المحامي محمد لطفي نائب رئيس المجلس القطري لنقابة المحامين ورئيس قائمة نزاهة المهنة وحقوق الانسان أكد أن قائمته دعت الى تظاهرة امام سجن "مجيدو" يوم الإثنين المقبل تضامنا مع الأسرى وأن المحامين لهم علاقة خاصة مع الاسرى منذ اعتقالهم والتحقيق معهم وحتى في سجنهم" . مضيفا:" ان من واجب المحامين رفع صوت الاسرى عالميا حيث لهم مطالب مشروعه وقانونية نصها القانون المحلي والدولي ، والسجون الاسرائيلي تنفي هذه الحقوق ، ونحن نرفع صوتنا ان حقوق الاسرى هي حقوق مستحقة ويجب تطبيقها وهي مطالب عادلة وشرعية ".

هذا واختتمت المظاهرة بكلمة لرئيس البلدية الشيخ خالد حمدان قال فيها:" نتضامن مع اسرانا البواسل وهم يخوضون عن شعبنا الفلسطيني الصابر المرابط والمنكوب في ذكراه الرابعة والستين لنكبته ، يخوضون معركة الامعاء الخاوية لتحقيق مطالب أبسط ما يكون للسجين ، ندعو لهم من اعماق قلوبنا بالفرج القريب وان يطلق سراحهم ونراهم بين ذويهم وأهلهم قريبا" .

كما وأشار الشيخ خالد حمدان الى أن الحركة الاسلامية أعلنت عن يوم الإثنين بأنه يوم صيام تعبدا لله وفيه نوع من التضامن مع الاخوة الأسرى والحركة الاسيرة ، حيث ان 3 الاف اسيرا يضربون عن الطعم وعدد منهم في المستشفيات جراء تدهور حالتهم الصحية" .

وتابع الشيخ خالد حمدان :" أما الرسالة الثانية ، نقولها نحترم الرأي والرأي الآخر ، نقولها لكل انسان حر عزيز كريم ينحاز الى ارادة الشعوب ، فنحن ننحاز الى ارادة الشعب السوري المظلوم المقهور الذي يقتل بدم بارد ، نحن مع الشعوب ، لن نقف في يوم الأيام مع الحكام الظلمة والطواغيت الجبابرة وان حاولوا ان يقنّعوا جرائمهم ووجوههم بشعارات المقاومة والممانعة فهذا لا يشفع له ان يقتل شعبه ، وهذا ليس بمقاوم وممانع ".

واختتم بالقول :" نقولها لكل أحرار العالم ان يقفوا الى جانب الشعب السوري مثلما وقفنا مع الشعب التونسي والليبي واليمني والمصري ، ونقف مع كل شعوب الدنيا وان كانت من غير امتنا ، ان كانت مظلومة او مستضعفة وان كانت مقهورة وهذا موقفنا وموقف كل الأحرار في العالم ".

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 17 05/28/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 19 05/27/2017 - 10:00
ثانوية خديجة النموذجية للطالبات ام الفحم تُخرج فوجها الـ 23 لعام 2017 https://t.co/smr709w7Nj 05/27/2017 - 01:39
لا يفوتون فرصة لتوزيع شهادات الخيانة على رئيس الدولة الفلانية أو الحركة العلانية ومسيرة التضامن مع الأسرى لا تبعد عنهم الا دقائق ولا يشاركون 05/26/2017 - 15:58
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 24 - 16 05/26/2017 - 10:00