الشيخ رائد صلاح: لا حل لقضية الاسرى الا بزوال الاحتلال

سلمان أبو عبيد

شارك المئات من الاهل في الداخل الفلسطيني اليوم في مظاهرة امام سجن الرملة تضامنا مع الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية.

ورفع المتظاهرون شعارات طالبت باعادة حقوق الاسرى وانهاء ملف الاعتقال الاداري والذي بموجبه تقوم المؤسسة الاسرائيلية باعتقال الفلسطينيين دون تقديم أي تهمة ويستمر الاعتقال الاداري ستة شهور قابلة للتمديد وفق رغبة مصلحة السجون والنيابة الاسرائيلية كما طالب المتظاهرون بوقف سياسة العزل الانفرادي للاسرى في الزنازين واكدوا على حق الاسرى في زيارات اهلهم لا سيما من قطاع غزة وكذلك الغاء كافة العقوبات التي سنتها الكنيست الاسرائيلي فيما يعرف بقانون شاليط.

وردد المتظاهرون هتافات منها "نريد تبييض السجون... و لاسرانا الحرية... يا اسير سير سير نحن خلفك للتحرير"..

وشارك في المظاهرة التي دعت لها لجنة المتابعة العليا في الداخل الفلسطيني العديد من القيادات وامهات الاسرى من القدس والداخل الفلسطيني.

وصرح الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني في حديث خاص معنا :"انه لا حلا عادلا لقضية الاسرى الا بزوال الاحتلال الاسرائيلي" وحول جدوى الاحتجاجات والاضراب عن الطعام في الضغط على مصلحة السجون الاسرائيلية قال صلاح:"نحن مستمرون في النشاطات والايام القادمة ستشهد تصعيدا في الاحتجاجات وان احتاج الامر سنعلن نحن خارج السجون اضرابنا عن الطعام".

من جانبه حمل السيد حاتم عبد القادر عضو المجلس التشريعي الفلسطيني سابقا حمل الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى وقال: "ان استشهاد أي اسير فلسطيني سيكون له عواقب وخيمه", واستهجن عبد القادر ما اسماه صمت الامم المتحدة والعالم حول ما يعيشه الاسرى من ظلم وقهر.

واكد عضو الكنيست جمال زحالقة انه زار اليوم بعض السجون واكد ان معنويات الاسرى عالية وكشف النقاب في حديث معنا بان كافة السجون ستلتحق بالاضراب يوم الاثنين القادم.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 10/23/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 10/22/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 17 10/21/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 18 10/20/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 19 10/19/2018 - 10:00