في انجاز لافت: بلدية ام الفحم توسع وتحسن طريق الشرايع

أنس موسى أغبارية

بدأت بلدية ام الفحم بتوسيع وتحسين طريق الشرايع وهو الممتد على طول نحو6 كيلومترات ،من ام الفحم وحتى العريان. هذا وبدا العمل بالشارع منذ يوم الجمعة ومن المتوقع الانتهاء منه اليوم الأحد وتتكون خطة العمل في هذا الشارع في المرحلة الاولى من توسيع وتحسين الشارع فيما سيتم تغطيته "بالكركار " في المرحلة الثانية.

وتأتي هذه الخطوة بعد ان توجه ال زير- الذين يمتلكون هناك نحو 60 دونما من الارض ، وهم ايضا الذين كانوا يقطنون المنطقة حتى عام 2004 وطردوا منها بعد ان اقدمت جرافات السلطات الاسرائيلية على هدم منازلهم وطرهم من هناك في العام ذاته- بطلب الى بلدية ام الفحم لتوسيع وتحسين الشارع وقد علل الاهالي طلبهم بحيوية المنطقة وأهميتها في تثبيت الحق فضلا عن كونها منطقة جذب سياحي للمتجولين والخيالة.

الى ذلك تقدم السيد اسعد محمد زير بجزيل الشكر والامتنان الى كل من ساهم في انجاز هذا العمل الطيب وخص بالذكر الشيخ خالد حمدان رئيس البلدية والسيد خالد ماجد شطارة عضو البلدية السابق وقال ان استجابة البلدية كانت سريعة وتحلت بمسؤولية ومهنية عالية جدا، كما وناشد السيد اسعد الزير اهالي ام الفحم والمنطقة القدوم الى المنطقة وإحيائها وتثبيت الوجود الفحماوي هناك وقال ان الشرايع منطقة تستحق الاهتمام فهي جميلة ومريحة وتُعد منطقة سياحية تسكن فيها الروح والنفس..." .

وفي السياق، علق السيد خالد ماجد شطارة على هذا العمل بقوله : " ليس بمقدور اي انسان مسؤول في هذه المدينة ان يتوانى عن خدمة الشرايع تحديدا ، فهي رمزللتحدي والإباء ونحن بدورنا استجبنا سريعا لنداء وطلب اخوتنا ال الزير ووفرنا لهم الجرافة وكل المعدات اللازمة لتوسيع وتسوية الشارع، هذا المشروع يمتد لنحو 6 كيلومترات، اليوم سننجز المرحلة الاولى منه ولاحقا بعون الله سنغطيه "بالكركار" . وزاد : انتهز الفرصة لأناشد اهالي ام الفحم بعامة والمدارس وكافة المؤسسات التربوية بخاصة ان يشدوا رحالهم الى الشرايع فهي بالإضافة الى كونها منطقة تتطلب التواجد واثبات الحق فيها هي منطقة تسر النفس ولا تقل جودة وجمالا وخلابةً عن اي متنزه في المنطقة لذا، على اهلنا ان يكثفوا من تواجدهم هناك لتغدوا الشرايع معلما من معالم مديتنا الحبيبة" .

من جانبه، قال رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان عن هذا الانجاز : " بداية اتوجه بجزيل الشكر الى الاخوة القائمين على تنفيذ المشروع واخص بالذكر السيد خالد ماجد شطارة فجهده المبارك واضح جدا في المشروع " ، " كان هناك توجه من قبل الاخوة ال الزيرلتحسين شارع الشرايع وقد قدموا لنا حسنات وايجابيات تنفيذ المشروع، بدورنا اصدرنا تعليماتنا الى الجهات المعنية في البلدية وطلبنا منهم متابعة الامر حتى نهايته، اليوم بفضل الله تعالى نرى ان هذا المشروع قد انجز في مرحلته الاولى وسنتابع حتى انتهاء المرحلة الثانية وأضيف على ذلك، أي اعمل تحتاجه الشرايع ويكون ذلك ضمن امكانياتها وصلاحياتنا لن نتوانى بعون الله فالشرايع ارض عزيزة على قلوبنا وقريبة من عيوننا " . وحول سؤال عن حث المدارس لتنظيم جولاتها الى الشرايع قال الشيخ خالد : "هو مقترح طيب وفكرة ممتازة ، سيحال الموضوع الى قسم المعارف لمتابعته ".

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 22 09/21/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 21 09/20/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 09/19/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 20 09/18/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 18 09/17/2017 - 10:00