شمسنا تشرق بأيدينا توجه طلاب الأخوة الى حياة بلا تدخين

" أبي التدخين مضر " ," أبي أطفئ سيجارتك انها تؤدي الى امراض عديدة " , " أبي إنني أشعر بالخجل حينما أراك تحمل سيجارتك وتدخن ",هذه بعض الرسائل والعبارات التي خطتها أيادي طلاب مدرسة الأخوة الابتدائية بحي عين جرار في مدينة أم الفحم وذلك ضمن حملة ( حياة بلا تدخين ) والتي تنظمها متطوعات مبادرة شمسنا تشرق بأيدينا , وتاتي هذه الحملة استمراراً لفعاليات حملة ( فحماوية وأفتخر ) , ودعماً لمحاربة مبادرة شمسنا تشرق بأيدينا للدخان في كل زمان ومكان.
فقد توجهت مجموعة من متطوعات مبادرة شمسنا تشرق بأيدينا الى مدرسة الأخوة الابتدائية وذلك بالتنسيق مع مدير المدرسة الأستاذ مشهور محاجنة الذي رحب بهذه الفكره واستقبل المتطوعات بكل روح طيبة وبتعاون رائع لانجاح الفعالية وتحقيق اهدافها , وقد قامت المتطوعات بمشاركة طلاب صفوف السادس الابتدائي بهذه الفعالية كونهم الأكثر قرباً للتعرض للتدخين في الفترة الاعدادية .
حيث قامت المتطوعات بتوضيح أضرار التدخين للطلاب وايجاد البدائل كالرياضة والتغذية السليمة وذلك بعرض صور متعددة , كما قامت المتطوعات بتعريف السيجارة وتكوينها وما تحتويه من سموم , وتم توزيع هدايا رمزية على الطلاب أثناء تجاوبهم للحوار والتساؤلات التي أدارتها المتطوعات .
وفي الختام كان المسك , حيث قام الطلاب بكتابة رسائل لأبائهم المدخنين , وقد كتبوا هذه الرسائل على بطاقات تم توزيعها عليهم من قبل اعضاء المبادرة , مكتوب في سقف البطاقة " أبي أطفئ سيجارتك قبل أن تطفئ حياتي " , وقد ابدى الطلاب إعجابهم وتفاعلهم بهذه الفكرة , وخطوا بأناملهم الصغيرة أفكاراً وكلاماً واحاسيس لعلها تكون رادع للأباء المدخنين وترك الدخان تجاوباً مع طلب الإبن الذي تهمه مصلحة ابيه الصحية ومصلحة عائلته .
وتعتبر هذه الحملة هي الثانية التي تنظمها مبادرة شمسنا تشرق بأيدينا بعد الاعلان عن محاربة التدخين بعدة وسائل وحملات , حيث كانت الحملة الاولى بعنوان " ارمي سيجارتك والك جائزة " .
وقد قامت باعداد وتحضير هذه الحملة الطالبة الجامعية نجمة محاميد وذلك بالتنسيق مع مدير المبادرة طارق جبارين , وقد رافق نجمة محاميد في عرض الفعالية كل من المتطوعات : هناء محاميد " قامت بعرض الفعالية وادارة اللقاء , أماني جبارين , ريم شريم وميساء محاميد " .
وعقبت نجمة محاميد قائلة : " التدخين مضر بالصحة لا شك في ذلك لكن تنقصنا التوعية عن مخاطرالتدخين حتى لا يكون لنا اجيال ترتبط في اذهانها ان التدخين " رجولة " بل نريد شبابا وشابات ينصحون الاخرين بعدم التدخين خوفا عليهم , ليت الاخلاق والعلم نراها "بمحاسنها" كالسجائر اتسائل كيف سيكون حينها حالنا , ليت الغيرة والقدوة تكون بالاخلاق والعلم .
وعن التطوع بمبادرة شمسنا تشرق بأيدينا وخاصة بحملة فحماوية وأفتخر أضافت نجمة : " كنت ابحث في مدينتي عن مكان اتطوع فيه لكني لم اجد من قبل ووجدت اخيرا . سررت بانضمامي لمبادرة شمسنا تشرق بايدينا فالتطوع لا يطور البلد فقط بل يطور كل متطوع فهو مرسى بعيد عن الاناني , اتمنى ان ترسخ قيمة التطوع في نفوس كل الاجيال وكل شخص حسب مقدرته , وانا فحماوية وافتخر باني فحماوية ولذلك ساعمل ما يجعلني استحق هذا اللقب.مشاركتي بحملة حياة بلا تدخين نابعة من امنية تمنيتها ان يترك المدخنون ما يضرهم وليتهم يفعلون " .
وفي الختام قدمت المتطوعات جزيل شكرهن لمدرسة الأخوة متمثلة بمديرها الأستاذ مشهور محاجنة وطاقم المدرسين الذين قاموا بالترحيب والتجاوب مع الحملة , مؤكدين على ضرورتها ومرحبين بكل فكرة تفيد الطلاب .

 

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

د. سمير صبحي رئيسا لبلدية بعد فوزه في الجولة الثانية على رئيس البلدية الحالي الشيخ خالد حمدان https://t.co/fPDmgrfnFi 11/14/2018 - 01:28
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 23 - 13 11/13/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 12 11/12/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 12 11/11/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 21 - 12 11/10/2018 - 10:00