تمديد الهدنة بين آل غزال وآل مرس من ام الفحم

أنس موسى أغبارية

أفاد مراسلنا ان لجنة الصلح في ام الفحم أفلحت الليلة الماضية في الحصول على موافقة آل غزال وآل مرس على تمديد اتفاقية الهدنة، التي ابرمت في اعقاب قتل المرحوم الحاج احمد محمد غزال اثر طعنه طعنات قاتلة من قبل جاسر محمود مرس، في الاسبوع الماضي.

وقد وقع على الاتفاقية مندوبو آل غزال ومندوبو آل مرس واعضاء لجنة الصلح، التي نجحت في مساعيها الخيرة تمهيدا لمواصلة اجراءات الصلح في المرحلة القادمة.

وأبرز ما جاء في الاتفاقية، ترحيل ابناء عائلة مرس عن بيوتهم لمدة ثلاثة اشهر قابلة للتمديد، كهدنة اولى، الى مكان يبعد عن أم الفحم ما لا يقل عن 30كم، لاتاحة المجال امام لجنة الصلح لاستكمال جهودها الطيبة. وكذلك ترحيل النساء والاطفال عن بيوت العائلة لمدة شهرين. كما التزم ابناء آل مرس بعدم دخول أم الفحم الى ان تتكلل مساعي لجنة الصلح بالتوصل الى اتفاق صلح بين العائلتين.

وفي المقابل التزم ابناء عائلة الفقيد بعدم ملاحقة عائلة المتهم بالقتل، اوالحاق أي سوء بهم او الحاق أي ضرر ببيوتهم في أم الفحم.

والتزم الطرفان، امام الله ورسوله، وبكفالة لجنة الصلح الفحماوية، بعدم نقض بنود الاتفاقية الموقعة، حرصا على تهدئة الاوضاع وترسيخ اجواء التصالح والتسامح ودعما لمساعي لجنة الصلح لمواصلة جهودها من اجل اعادة المياه الى مجاريها بين ابناء البلد الواحد.

هذا وعلم مراسلنا ان المشتبه به في جريمة القتل تم تمديداعتقاله أول أمس الثلاثاء ، حتى يوم الأحد المقبل على ذمة التحقيق .

التعليقات

أضافه مهدي في

اول شيئ الحمد لله رب العالمين على كل شيئ واريد ان اقول للجنة الصلح هذا القرار ظالم ولا يقبله الله ورسوله لان ترحيل عائلة مرس عن بيوتهم ظلم والله ظلم لانهم لا دخل لهم بفعلة اخوهم ولا كانو يعلمون ان هذا الشيئ سيحصل في يوم من الايام ولا كان يمر امامهم لا في الخيال ولا في الحلم ولكنهم صدمو صدمه كبيره جدا عند سماع خبر القتل الله يجازي اللي كان السبب والله ينتقم من اللي كان السبب هيك يتشتتوا اهله شو ذنب الاطفال تشتتوهم وما يذهبوا على مدارسهم ولا يناموا بغرفهم والله حرام اين اصحاب الضمير اين اصحاب الشهامه والنخوه اين الحركه الاسلاميه من هيك قرار حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم لان الكل بعرف انوا جاسر كان مظلوم ليته بقي مظلوما

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 11 12/11/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 9 12/10/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 18 - 7 12/09/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 6 12/08/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 14 - 7 12/07/2017 - 10:00