مناقصة لاقامة غرفة طوارئ الاسبوع القادم

أنس موسى أغبارية

تستعد بلدية ام الفحم الأسبوع القادم لطرح مناقصة لمشروع اقامة غرفة طوارئ علاجية متقدمة في ام الفحم التي صادق عليها نائب وزير الصحة يعقوب ليتسمان قبل عدة أشهر حيث أقرّ باقامة غرف طوارئ في عدة بلدان يهودية وعربية منها ام الفحم .
وفي حديث مع السيد مصطفى غليون نائب رئيس بلدية ام الفحم أكد ان البلدية تلقت قبل عدة أيام التزاما ماليا من وزارة الصحة من أجل تمويل هذا المشروع الذي تتقاسم عليه كل من البلدية وعيادات صندوق المرضى بالمدينة ووزارة الصحة . مشيرا أنه في أعقاب مصادقة ليتسمان على المشروع مع بداية عام 2012 ، كانت ميزانية 2011 قد انتهت، حيث لم تكن سيولة متوفرة وفق بند الميزانية الموجود في الاتفاقية ، وقامت البلدية باقتراح تحويل بند الميزانية للجمعية التي ستفوز بالمناقصة ، الا ان الوزارة رفضت ذلك ، وقد استلمنا الالتزام المالي قبل نحو 5 أيام، مما اضطر توفير الالتزام المالي من ميزانيات بعض أقسام البلدية وحل هذا العائق لتسديد حصة البلدية خاصة ان المشروع سيكون باسم البلدية وان الجمعية التي ستفوز في المناقصة هي لادارة غرفة الطوارئ فقط.

الى ذلك أوضح غليون أنه سيتم اعلان المناقصة يوم الجمعة القادم في الصحف المحلية الصادرة بأم الفحم . كما ولفت ان غرفة الطوارئ يجب ان يكون مكانها ملازما لخط شارع 65 في مدخل ام الفحم والجمعية الفائزة بالمناقصة هي التي ستوفر المكان المناسب .

وأضاف غليون في حديثه للمدينة ان هذا المشروع يُعتبر اللبنة الأولى لبناء مستشفى في ام الفحم وأنه خلال جلسة عقدها مع الوزارة في القدس ، أكدوا له انه في حين خرج المشروع الى حيّز التنفيذ، ستكون مباحثات جدية لتطويره الى مستشفى واقامة عيادات خارجية فيه مستقبلا ان شاء الله ".

بدوره أكد الشيخ خالد حمدان ان البلدية تسعى لانجاز هذا المشروع رغم بعض التأخر بسبب بنود تتعلق في الميزانية ، مبيّنا في حديثه لصحيفة المدينة ان هذا المشروع ستصل تكلفته الى ما يقارب مليون ونصف مليون شيكل . مضيفا ان لهذه الغرفة أهمية كبيرة للتسهيل على اهالي ام الفحم في للعلاجات الاسياسية في غرفة طوارئ متقدمة ، حيث ستشكل راحة للأهالي للتواصل مع هذه الغرفة والتقليل من عناء ومشقة السفر والانتظار الطويل في المستشفيات في المدن الأخرى .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 11 12/19/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 8 12/18/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 12 12/17/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 9 12/16/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 20 - 11 12/15/2018 - 10:00