بعد توقف دام سنتين: استئناف العمل في مشفى النور الطبي

أنس موسى أغبارية

استأنفت جمعية مركز النور الطبي هذا الأسبوع أعمال التطوير والتجهيز لبناية مشفى النور الطبي القائم قرب قسم الهندسة في مدخل المدينة، وتعود الجمعية لتستأنف أعمالها في بناية المشفى بعد توقف استمر نحو سنتين لأسباب مالية وتسديد ديون ومستحقات للمقاول وإعادة تنظيم الأمور الإدارية والمهنية والخرائط والمصادقة عليها والمتابعة مع الجهات المختصة.
وأكد السيد محمد يوسف محاميد -مدير مركز النور الطبي في حديث لصحيفة المدينة- ان الجمعية تعمل على انهاء البناية من الجهة الخارجية من خلال أعمال التشطيبات (القصارة) وتركيب الحجر وأعمال التطوير، فضلا عن اتمام البناية داخليا من خلال تجهيز شبكات التطوير والبنية التحتية. كما وأشار محمد يوسف انه وفق المخطط الذي تسير عليه الجمعية لإتمام البناية، ستكون لمدة سنة ونصف الى سنتين لانهاء الأعمال ونقل مركز النور الطبي الى البناية الحديثة واستعمال الطابق الأول والأرضي، بحيث يضم الطابق الأول المركز الطبي، إضافة إلى عيادات خاصة ومتخصصة سيتم دمجها، منها قسم تصوير الأشعة ومنظار المعدة والعديد من الأقسام التي سيتم اضافتها حسب الحاجة للتخفيف عن الأهالي معاناة السفر للمستشفيات في البلدان الأخرى، فضلا عن أقسام مركز النور الطبي منها الميموغرافيا (الكشف المبكر عن سرطان الثدي)، والمختبر الطبي وفحوصات الاولتراساوند وقسم النساء ومتابعة الحمل، اضافة الى قسم العلاج الطبيعي وأقسام أخرى.
وأوضح محمد يوسف ان المشفى سيتم تجهيز الطابق الثاني منهه للمسنّين والعجزة الذي سيكون لخدمتهم ومتابعة أمورهم، لافتا ان المشفى يحتوي على خمسة طوابق وكل طابق بمساحة 1200 متر مربع.
وحول أقسام الطوابق الثلاثة الأخرى، أكد انه سيتم اقرار ذلك وفق الحاجيات والمتطلبات للمدينة والمنطقة وبمصادقة وزارة الصحة.
هذا ويتوجه السيد محمد يوسف لأهل الخير وأصحاب المصالح الخيّرين أن يمدّوا يد العون حتى انهاء هذا الصرح الصحي الكبير الذي سيحظى بأحدث المعدات والأجهزة المتطورة التي تعود بالفائدة لمصلحة أهالي ام الفحم والمنطقة، حيث يخدم هذا المشفى أكثر من 100 الف مواطن من سكان منطقة وادي عارة وأم الفحم. كما ونوّه مدير مركز النور الطبي ان جمعية النور الطبي تحظى بالمصادقة على بند 46أ من ضريبة الدخل والذي يمكّن كل متبرع باسترجاع نسبة 35% من قيمة المبلغ الذي تبرع فيه للمشفى من ضريبة الدخل.
وحول خطة وزارة الصحة باقامة غرف علاج طوارئ متقدم في 15 بلدة من ضمنها 3 بلدان عربية من بينها أم الفحم، أشار محمد يوسف ان جمعية مركز النور الطبي ستقوم بالتقدم للمناقصة التي ستطرحها الوزارة، مؤكدا أن مركز النور الطبي صاحب كفاءة وقدرة ويمتلك خبرة مكتسبة على مدار 20 عاما في هذا المجال، لاسيما وأنه يخدم مدينة ام الفحم على مدار 24 ساعة يوميا ويقدم خدمات ناجعة لأهالي أم الفحم.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 20 09/24/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 19 09/23/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 09/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 22 09/21/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 21 09/20/2017 - 10:00