مدرسة خديجة النموذجية تتالق بزيارة شركة الهايتيك نيس ness ضمن مشروع "فرص مساواة"

تم الانتهاء من مراحل مشروع التوجيه المهني لطالبات الثاني عشر "ب" من قبل جمعية "فرص المساواة" ("קו משווה") بالتنسيق مع طاقم الاستشارة بالمدرسة, حيث سيتم تلخيص اللقاءات وتقييمها من قبل طاقم الاستشارة والمرشدين والطالبات واولياء الأمور ومربي الصف في لقاء ختامي خاص . وقد اعربت الطالبات عن امتنانهن وشكرهن للقائمين على المشروع من استشارة ومرشدين. وقد عبرت الطالبات عن استفادتهن من مضامين اللقاءات المختلفة . ومن الجدير ذكره بان المشروع يتضمن خمسة لقاءات تضم ورشات عمل للتعرف على الذات والقدرات لدى كل طالبة، بناء الحلم الذاتي والتخطيط لتحقيقه ولقاءات اخرى مثل الزيارة الميدانية لجامعة تل-ابيب, حيث تضمن اللقاء عدة فقرات منها: طالب جامعي متميز من كلية الهندسة سرد قصة نجاحه وتميزه من خلال تعليمه الجامعي وكيفية تغلبه على الصعاب والعقبات ومن ثم محاضرة في استراتيجيات الدراسة الناجعة من قبل المرشدين. واللقاء الآخر كان زيارة ميدانية لشركة البرمجة هايتيك "نيس" (NESS) في تل-ابيب حيث تضمن اللقاء جولة ميدانية في الشركة ومحاضرة من قبل المرشدين حول متطلبات سوق العمل وورشة عمل حول ما هو المسموح والممنوع في "الفيس بوك" وكيفية استخدامه بطريقة ايجابية للتعريف عن انفسنا .
وقد اشاد المرشدون ومركزة المشروع بتميز الطالبات المشتركات من حيث الجدية وحب الاستطلاع وحتما سيصلن الى مراكز عالية في المجتمع . وسيتم توزيع شهادات تقدير للطالبات من قبل المرشدين تقديرا لهن على اشتراكهن في البرنامج.
ويتداخل هذا المشروع مع مشاريع اخرى بهذا المجال بالمدرسة مثل : المحاضرات وورشات العمل الصفية لطالبات الثواني عشر التي نظمها طاقم الاستشارة بالتنسيق مع مركز التعليم العالي البلدي ومركز التأهيل المهني في مشروع "نهضة", حول التوجيه المهني والتأهيل المهني وموضوع السيرة الذاتية وكيفية اتخاذ القرار , اضافة لمشروع آخر باسم قصة نجاح استهل باستضافة عالمة الاثار(M.A. بامتياز) شيرين محاجنة خريجة مدرسة خديجة.
وقد اشاد مدير المدرسة محمد ابو شقرة بأهمية تمرير مثل هذه المشاريع من أجل تشجيع الطالبات على الالتحاق بالجامعات وليس فقط التعلم في الكليات وانما التسجيل لمواضيع جديدة مميزة في الجامعات.

 

 

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 11 12/19/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 8 12/18/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 12 12/17/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 9 12/16/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 20 - 11 12/15/2018 - 10:00