مدرسة خديجة الثانوية ام الفحم تنفذ مشروع الإنترنيت الآمن

منذ عدة اسابيع مدرسة تعكف مدرسة خديجة الثانوية ام الفحم على تنفيذ مشروع الإنترنيت الآمن, حيث يتناول هذا المشروع جوانب عدة : الجانب النفسي والاجتماعي  لإساءة استعمال الإنترنيت وخطر الإدمان من الاستعمال بدون حدود الجانب الديني  وتذويت قيم الأخلاق وعدم المس بحقوق الآخرين, الجانب القانوني لإساءة استعمال الانترنيت, الجانب التقني في الموضوع وطرق الوقاية. مجموعة الهدف شملت : طبقات العواشر الحوادي عشر والثواني عشر والأهالي والهيئة التدريسية. الطواقم المنفذة : خبراء مختصون بهذا المجال وطاقم الاستشارة والتربية الاجتماعية .

حيث يتناول مشروع الأنترنيت الآمن الناحية الدينية القانونية التقنية والاجتماعية النفسية.

المشاركون في المشروع كانوا : مرشدات من قبل صانعات الحياة ورشات عمل حول ايجابيات الأنترنيت وسلبياته وخطر الدمان والتأكيد على الجوانب الإيجابية لاستعمال الأنترنيت. المحامي محمد حسين وعلي بركات والمحامي عمر خمايسي من قبل مؤسسة ميزان حيث تناولوا الناحية القانونية للموضوع. وكان دور مشكور للعاملة الاجتماعية وموجهة المجموعات مديرة مركز براعم  ايمان طه حيث تم تمرير ورشات عمل حول التواصل الاجتماعي عبر الشبكة العنكبوتية لجميع الصفوف. كما القيت محاضرة حول الموضوع من قبل عاملة اجتماعية  من قبل جمعية سند وقد تم اختتام المشروع بيوم ختامي محاضرة وعرض شرائح مشتركة للأمهات  وللطالبات حول ايجابيات استعمال الأنترنيت واساءة استعماله من قبل مدير شركه امانتيك الأستاذ هشام.

هذا وسيتم توزيع بيان حول الوصايا العشر لاستعمال الإنترنيت الآمن للمربين وسيكون موضوع نقاش في حصة التربية حيث اقام طاقم الاستشارة ورشة عمل للهيئة التدريسية حول موضوع الأنترنيت الامن, كما سيتم توزيع توزيع مناشير حول الموضوع.

مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد شدد على اهمية هذه الفعاليات قائلا : " بلا شك نحن نسعى لتوعية طالباتنا رائدات المستقبل السباقات في العلوم والاخلاق وامهات المستقبل للقيام بدور المربيات لتأسيس مجتمع قائم على مكارم الاخلاق" .

جدير بالذكر ان هذا المشروع هو متميز بمدرسة خديجة بصفته مشروع متكامل ومستمر لضمان نجاح اهدافه, كما لوحظ اهتمام بارز به من قبل الجميع وخاصة الطالبات والاهل.

 

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 19 09/22/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 09/21/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 19 09/20/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 22 09/19/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 21 09/18/2019 - 11:00