"شيخ الاقصى" يرفض شروط المحكمة لإطلاق سراحه

عمر ابو صيام , سمير أبو الهيجاء , تصوير خليل دروبي - فلسطينيو٤٨

اعتقلت قوات الإحتلال الاسرائيلي صباح اليوم (الثلاثاء) الشيخ رائد صلاح- رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني- أثناء عبوره بمركبته مقابل عمواس- في الطريق الموصل الى مدينة القدس, وتم تحويله الى مركز التحقيقات في مركز شرطة "المسكوبية" في القدس.

ويأتي هذا الاعتقال قبيل انعقاد مؤتمر صحفي اليوم دعت اليه القوى الوطنية والاسلامية في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، وعشية يوم النفير الى الاقصى الذي دعت اليه الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني.

وفي حديث مع الشيخ علي أبو شيخة، منسق شؤون القدس في الحركة الإسلامية قال: "في هذا الصباح وأثناء مرافقتي للشيخ رائد صلاح، حيث كنّا متجهين للبدء بوقائع المؤتمر الصحفي ، لاحظنا أنّ سيارتين من المخابرات تقوم بملاحقتنا إلى أن قاموا بإيقاف سيارتنا وانزالنا منها واعتقال الشيخ رائد صلاح".

وأضاف: "عندما قمت بسؤالهم عن التهمة الموجهة للشيخ، قالوا بأنها تهمة إثارة أعمال شغب في القدس والأقصى"- على حد قولهم - .

هذا وأفاد القائمون على المؤتمر الصحفي أن المؤتمر سيعقد كما مخطط له .

ويفيد مراسلنا أن الشيخ رائد صلاح وصل إلى محطة الشرطة المركزية اليمار في المسكوبية في القدس، ويتواجد الآن في غرفة تحقيق رقم 4 برفقة المحامي خالد زبارقة، حيث يتمّ التحقيق.

بيان الشرطة الاسرائيلية .. وجاء في بيان عممته الشرطة الاسرائيلية على وسائل الإعلام، أنه وفقا للشبهات التي وجهتها الشرطة لرئيس الحركة الإسلامية شبهة تحميل المؤسسة الإسرائيلية مسؤولية حادثة احراق المسجد الأقصى، مضيفاً على أن الإحتلال الإسرائيلي يعمل وينشط لإحراق العالم العربي الإسلامي وإحراق مصر وذلك في خطبة الجمعة قبل أيام في قرية كفرقرع والتي دعت إليها الحركة الإسلامية مؤخراً للتضامن مع مصر والشام.

تحويل الشيخ إلى المحكمة.. وأفادت الناطقة بلسان الشرطة "لوبا السمري" لمراسلنا عن استمرار اعتقال الشيخ رائد صلاح واحالته للتحقيق في مكاتب وحدة التحقيقات المركزية "اليمار" في لواء القدس، بشبهة التحريض على العنف، بحسب تعبيرها. ومن المزمع ان يتم في حوالي الساعة 15:15 من نهار اليوم الثلاثاء احالته الى محكمة الصلح بمدينة القدس للنظر بشأنه .

جرايسي: اعتقال الشيخ رائد صلاح إجراء سياسي استفزازي
واستنكر رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس بلدية الناصرة، المهندس رامز جرايسي، إقدام شرطة الاحتلال على اعتقال رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، في القدس المحتلة.
واعتبر جرايسي اعتقال صلاح خطوة استفزازية مفتعلة واعتقال سياسي غير مشروع، لا مبرّر له، مطالبًا بإطلاق سراحه فورًا. 

"حماس" تُدين .. وأدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدَّة استهداف الاحتلال الإسرائيلي الشيخ رائد صلاح بالملاحقة والاعتقال، وحذرت من مغبّة الاعتداء عليه وحملته المسؤولية الكاملة عن حياته وسلامته. وأكدت حركة "حماس" في بيان لها اليوم الثلاثاء (3|9) أنَّ اعتقال الاحتلال للشيخ رائد صلاح لن يوقف مسيرة جماهير الشعب الفلسطيني نحو الزَّحف في يوم النفير للأقصى غدًا الاربعاء (4|9)، ولن يثنيهم عن مقاومة الاحتلال والدفاع عن ثوابتهم ومقدساتهم. وأضاف البيان: "إنَّنا ندعو جماهير الشعب الفلسطيني في القدس وأكناف بيت المقدس إلى الحشد وشدّ الرّحال إلى الأقصى رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة ضد أرضنا ومقدساتنا، كما ندعو المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى كسر صمتها المُطبق أمام انتهاكات الاحتلال ضد الإنسانية والتحرّك العاجل لفضحها وتقديم مرتكبيها للمحاكم الدولية كمجرمي حرب".

مركز حقوقي: اعتقال الشيخ صلاح جاء لـ "تغييب صوت الأقصى"
وندّد مركز "أحرار" الحقوقي بـ "اختطاف" الاحتلال الإسرائيلي لرئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح، أثناء تواجده في مدينة القدس المحتلة.
وقال مركز "أحرار" لدراسات وحقوق الإنسان في تصريح صحفي تلقّت "قدس برس" نسخة عنه، اليوم الثلاثاء (3|9)، إن الاحتلال يسعى من خلال اعتقال الشيخ رائد صلاح لـ "تغييب وإبعاد صوت الأقصى وإبعاد جميع من يساهم في فضح ممارساته المستمرة في المديية المقدسة"، وفق تقديره. وناشد المركز، المؤسسات الحقوقية والدولية بالعمل الجاد والسريع لتأمين الإفراج عن الشيخ صلاح، مشيداً بمكانته الرفيعة على المستوى المحلي والعالمي ودوره في نصرة القدس والكشف عن مخططات الاحتلال التي يسعى من خلالها بتهويد المدينة.

تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح.. هذا وعلم موقع فلسطينيو48 ان المحكمة قررت رفع الجلسة ليوم الغد الاربعاء والابقاء على الشيخ رائد صلاح رهن الاعتقال بعد ان رفض "شيخ الاقصى" التوقيع على كفالة بقيمة 50 الف شيكل وابعاده عن حدود مدينة القدس مسافة 30 كم مدة 6 شهور.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 11 11/24/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 11 11/23/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 10 11/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 12 11/21/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 21 - 12 11/20/2017 - 10:00