احياء صيام يوم عاشوراء مع افطار جماعي لطالبات ثانوية خديجة النموذجية

في مساء يوم الخميس الموافق العاشر من محرم وبمبادرة سباقة للخير من مدرسة وبتفعيل من مجلس الطالبات بالمدرسة برئاسة الطالبة فاطمة محمود محاجنة  وبمشاركة حشد من طالبات من شتى الصفوف بمدرسة خديجة الثانوية النموذجية في أم الفحم، نظم في المدرسة صيام يوم عاشوراء مع افطار جماعي بالمدرسة.

هذا وقد لوحظ اقبال شديد من قبل الطالبات على صيام هذا اليوم والكثير منهن شاركن كذلك بالإفطار الجماعي الذي تم تنظيمه بالمدرسة, حيث تخطى العدد 150 من الطالبات والهيئة التدريسية. بينما عدد الصائمات اجمالا فاق هذا العدد بكثير, مما يدل على صدق انتمائهن لهذا الدين العظيم ولهذا الصرح التعليمي والتربوي الشامخ الا وهو – ثانوية خديجة النموذجية, التي اصبحت بحق نموذج يحتذى به بشتى المجالات : علميا وخلقيا ودينيا ورقيا حضاريا.

وقد سبقت الافطار فقرة الموعظة التي القتها الاخت الداعية اميرة, حيث بينت اهمية هذا اليوم وشهر محرم , فقد ورد في فضل صيام شهر محرم في الحديث النبوي الصحيح ان : " أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم، وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل   اما عن فضل صيام يوم عاشوراء فورد قوله عليه السلام في الحديث الصحيح : "صوم يوم عرفة يكفر سنتين، ماضية ومستقبلة، وصوم عاشوراء يكفر سنة ماضية ".

وفي هذا السياق صرح المدير محمد انيس قائلا : "هذا اليوم يأتي لإظهار الدور الفاعل للطالبات اللواتي يعبرن بذلك عن تفاعلهن مع دينهن وتراثهن القيم. وهذا كله ينبع من حرص مدرستنا على توعية الطالبات بشتى النواحي, حيث يشعرن بهذا اليوم بالسمو الإيماني ويرقين خلقيا ويستشعرن معاناة الفقراء والجوعى في عالمنا عامة وبين المسلمين خاصة والمحاصرين في عالمنا العربي بشكل اخص. كما اشكر كل القائمين على هذا المشروع المبارك واسأل الله ان يكون في ميزان حسنات الجميع ممن صاموا او رعوا  المشروع , ونشكر كذلك الواعظة الاخت اميرة على موعظتها القيمة ومعها نشكر كذلك الاخوات على ارسالهن لها".

واضاف المدير محمد انيس : " بودي التأكيد على ان هذا هو واحد في سلسلة مشاريع رائدة تمت بمدرستنا كأسبوع التوعية الصحية و" سفيرات الصحة ", ومشروع "انطلقي للتفوق" ومشروع التوجيه المهني والمساهمة في "معرض الكتاب" واحياء ذكرى " الهجرة النبوية" ومشروع " العمل الامن "ومشروع "التربية الاسرية " , مع تنظيم زيارات للكليات والجامعات والمحاضرات العلمية المتنوعة وهو غيض من فيض العطاء المتميز لمدرستنا الام الرؤوم للطالبات والمعلمين والعاملين فيها جميعا.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 22 08/20/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 20 08/19/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 08/18/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 23 08/17/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 34 - 22 08/16/2019 - 11:00