قائمة الوفاق تطالب بالتحقيق مع محمود توفيق ورئيس البلدية الشيخ خالد حمدان

تقدم اعضاء البلديه من الوفاق البلدي, جمال العزام, موسى الفندي, ورامز الجابر بشكوى رسمية الى السيد يوسف مشلب مسؤول لواء حيفا في وزارة الداخليه يطلبون منه بالتحقيق مع السيد محمود توفيق سالم ورئيس البلدية خالد حمدان وكل من ساعدهم في عملية استيلاء السيد محمود توفيق سالم على اموال البلدية بطريقة غير قانونية.

وتنص الرسالة بأنه حسب المادة 177 لقانون البلديات يمنع موظف البلدية من العمل او المشاركة باي عمل خارجي غير عمله في البلدية. وقد خالف السيد محمود توفيق سالم هذا القانون اذ انه يعمل في صحيفة الحصاد التي يملكها بل والأنكى من ذلك انه يكسب من البلدية اموالاً طائله مقابل نشر اعلانات في صحيفته للبلديه ومؤسساتها. بل ان الأمر استفحل في خطورته حيث ان السيد محمود توفيق سالم كان في رئاسة اللجنة الأعلامية لقائمة نور المستقبل ومرشح الرئاسة خالد حمدان في الانتخابات الاخيرة في الوقت الذي كان يعمل موظفاً في سلك البلدية, مخالفاً بذلك للقوانين والأعراف.

وقد طالب اعضاء البلديه من الوفاق البلدي من خلال الشكوى التي تقدموا بها بفصل الموظف من عمله في البلدية وتوقيف نشر اعلانات البلدية في صحيفة الحصاد. كما طالبوا بالزام الموظف بارجاع جميع الاموال التي حصل عليه خلافا للقانون حسب المادة 181 لقانون البلديات والذي يجيز تغريم الموظف بثلاثة اضعاف المبلغ الذي حصل عليه .

وعلى سبيل المثال ولتوضيح خطورة الموضوع ومدى السفاهة التي وصل اليها الأمر فقد ارفق اعضاء البلدية من الوفاق البلدي لشكواهم نسخة من اعلان كبير على صفحة كاملة نشر في صحيفة موظف البلديه محمود توفيق سالم "الحصاد" عنوانه "شكر وعرفان" شكر من خلاله مدير "ماعس" (وهو مركز التاهيل المهني التابع لبلدية ام الفحم يعمل فيه السيد محمود توفيق سالم صاحب جريدة "الحصاد" موظفاً) عدة موظفين ومن بينهم السيد محمود توفيق نفسه وقد ارفقت بالاعلان عدة صور من بينها صورتين يسطع فيهما نجم السيد محمود توفيق سالم.

وقد طرح اعضاء الوفاق البلدي أسئلة كثيره مع ان الأجابات عليها واضحة: ما هي الأموال التي يجبيها محمود توفيق سالم من البلدية على حساب صحيفته الحصاد ؟كيف يمكن للبلدية ان تنشر اعلاناتها في صحيفة يملكها موظف يعمل لديها؟ هل تم فحص عمل الموظف محمود توفيق سالم وساعات عمله في البلدية وكيف له ان يصدر صحيفته الأسبوعية, بجمع الأخبار والأعلانات والأمور الأخرى الكثيرة التي تحتاجها صحيفة وهو يعمل كموظف في البلدية في وظيفة كاملة ؟ !!! هل يؤدي هذا الموظف واجبه اتجاه مكان عمله؟ ما ضرورة نشر "شكر وعرفان" من قبل مؤسسة تابعة للبلدية على صفحة كاملة في الصحيفة ؟ كيف يسمح مدير "ماعس" لنفسه بأن ينشر اعلاناً في صحيفة تابعه لموظف يعمل عنده؟

واكد اعضاء الوفاق البلدي بان هنالك اسئلة اخرى كثيرة تطرح ولا يمكن ان نفهم كيف يحصل ذلك في بلديتنا وامام ناظرنا وتساءلوا انه لو حصل ذلك في تل ابيب او نتانيا لقامت الدنيا ولم تقعد.

واضاف اعضاء الوفاق البلدي ان هذا الموظف الصحفي معروف بمدحه ودفاعه المستميت عن رئيس البلدية ورب عمله من خلال صحيفته, حتى انه طلع علينا قبل اشهر في عنوان غريب عجيب في الصفحة الأولى من صحيفته عندما انشق خالد حمدان عن الحركة الأسلامية واعلن ترشيحه لرئاسة البلدية فوصفه صاحبه الموظف في صحيفته :"قرار الجنرالات" واضعا صورة لخالد حمدان وهو متجهم الوجه مشهرا بسبابته كأنه جنرالاً ومحارباً مغواراً موشكاً على تحرير الأقصى!!

وقد صرح اعضاء الوفاق البلدي بانهم اختاروا ان يخدموا ام الفحم كمعارضة قوية وفاعلة وان على الجميع محاربة الفساد والمفسدين والفاسدين واصحاب النفوس المريضة والرخيصة وان الوفاق البلدي سيكون العين الساهرة والمراقبة للعمل البلدي والمحافظة على الاموال العامة.

واضاف اعضاء الوفاق البلدي انه من هذا المنطلق توجه اليهم العديد من الأخوة اصحاب الضمائر الحية وزودوهم بمعلومات عن اعمال فساد وسرقة اموال عامة ومحسوبيات تتعلق بالبلدية وغيرها من المرافق العامة في بلدتنا الحبيبه ام الفحم وهم يؤكدون بأن محاربة الفساد لا يمكن ان تنجح الا بكشف الحقيقة بدون حياء او خجل وكشف الفاسدين باسمائهم ومخاطبتهم بصفاتهم لكي تكف ايديهم عن الأموال العامة والسرقة ولكي يكونوا عبرة لغيرهم.

واضاف اعضاء الوفاق البلدي بانهم فتحوا ملف الفساد في بلدية ام الفحم فوجدوه ملفاً كبيراً ثقيلاً يحمل في طياته الكثير من الحالات, منها المعروفه لدى الناس ومنها المخفية, وان من يعرف عن هذه الملفات الخطيرة ولم يقم بالمبادرة والنضال بخصوص فضح المشبوهين فإنه يتحمل جزءا كبيرا من التواطؤ مع الفاسدين لصمته وسكوته.

وقد ناشد اعضاء الوفاق البلدي كل مواطن شريف لديه معلومات عن قضايا فساد وسرقة اموال عامة بالتوجه اليهم فورا لرفع الغطاء عن الفاسدين وبغض النظرعن مكانتهم والذين لا يرحمون لا كبير ولا صغير وياكلون الاخضر واليابس, واننا نحن كبشر سيبقى لنا السمعة والشرف بعد الموت وبنفس الوقت التكريم من رب العالمين.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 09/24/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 19 09/23/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 21 09/22/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 09/21/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 20 09/20/2018 - 10:00