د.زهدي:وزارة التعليم تقرر عدم إغلاق الإعدادية "الأهلية" بام الفحم

أكد الدكتور محمود زهدي- مدير دائرة المعارف في بلدية أم الفحم، ، أن وزارة التربية والتعليم استجابت لطلب البلدية بتجميد قرارها القاضي بإغلاق المدرسة "الأهلية" الإعدادية في أم الفحم وتوزيع طلابها وطالباتها على المدارس الإعدادية الأخرى في المدينة حتى موعد أقصاه 2013/12/12.

وأوضح د. محمود زهدي انه اجتمع يوم الأحد بمفتش لواء حيفا بوزارة التربية والتعليم الأستاذ عرسان عيادات، وبمفتش مدارس أم الفحم الأستاذ احمد كبها، وطرح امامهما المشكلة ومطلب بلدية أم الفحم والقائمين على المدرسة وطلابها طالباتها وأولياء أمورهم بإلغاء القرار، حرصا على استمرار العملية التربوية والتعليمية فيها بانتظام.

وأعقب هذا اللقاء لقاء آخر عقد يوم الاثنين مع مديرة اللواء راحيل متوكي، التي استمعت منه بايجاب الى موقف البلدية وجمعية التوعية وعموم أهالي أم الفحم بالإبقاء على المدرسة وعدم إغلاقها.

وقال د. محمود زهدي إن مديرة اللواء استجابت لما طرحه من مطلب رئيسي بالابقاء على المدرسة الإعدادية "الأهلية" في أم الفحم وعدم توزيع طلابها وطالباتها على مدارس المدينة الإعدادية، وفقا لما نص عليه القرار الأصلي للوزارة بسبب عدم حصول جمعية "التوعية" على رقم رسمي للمدرسة.

وتبنت متوكي حلا وسطا تمثل باستمرار عمل المدرسة، ولكن تحت رقم رسمي يعود لإحدى المدارس الإعدادية التابعة للبلدية، واستيعاب معلميها ومعلماتها كموظفين في الوزارة بموجب اتفاقيات عمل خاصة.

وأعرب الدكتور محمود زهدي عن ارتياحه الكبير لهذا القرار الذي ابعد عن المدرسة شبح الإغلاق وعن الطلاب معاناة نقلهم لمدارس أخرى، مؤكدا شكره الجزيل وتقديره البالغ لمديرة لواء حيفا راحيل متوكي على موقفها المتفهم وتعاونها المثمر، وكذلك للمفتشين عيادات وكبها على دورهما الفعال والايجابي بهذا الشأن.

وأشار الدكتور محمود زهدي إلى أن "هذا القرار جاء تتويجا للجهود السريعة التي بذلها رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان سعيا من اجل عدم المس بمصلحة طلاب المدرسة ومستقبلهم الدراسي، وذلك عملا بمسؤوليتها تجاه كل طالب وطالبة في المدينة".

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 32 - 23 07/16/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 07/15/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 22 07/14/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 23 07/13/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 22 07/12/2018 - 10:00